عاجل
السبت 1 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يحسم جدل امتحانات الثانوية العامة 2021

يبحث طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021.. حيث كثر الجدل حول امتحانات الثانوية، وهل ستكون إلكترونيًا، أم ورقيًا، لذلك كثر البحث عبر المحرك العالمي جوجل، من قبل الطلاب وأولياء أمورهم عن أي تفاصيل جديدة، بشأن امتحانات الثانوية العامة.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، آخر أخبار الثانوية العامة، حيث حسم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجدل الدائر حول الامتحانات، وهل ستكون ورقيًا أم إلكترونيًا.. إليكم التفاصيل.

          

الرئيس السيسي يحسم جدل امتحانات الثانوية العامة 2021

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2021 بنظامها الجديد على الطلاب، وذلك لضمان أدائهم الامتحانات بكل سلاسة ، وذلك من خلال إتاحة النظام الورقي بجانب الإلكتروني “التابلت" كبديلين متاحين معًا لأداء الامتحانات. وقد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

مراجعة آخر الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة 2021

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول مراجعة آخر الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 بالنظام الجديد، والجهود المشتركة التي تتم بالتعاون بين وزارتي التعليم والاتصالات في إطار المنظومة الجديدة، التي تشمل نحو 2500 مدرسة على مستوى الجمهورية.

 

نتائج الاختبارات التجريبية

 

كما تم استعراض نتائج الاختبارات التجريبية، التي تم إجراؤها حتى الآن، تمهيدًا للاختبارات الأساسية للثانوية العامة في شهر يوليو المقبل، وما تضمنه ذلك من منظومة متطورة لبناء الأسئلة والامتحانات الإلكترونية وعملية التصحيح.

 

تغيير طريقة الامتحانات والأسئلة

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التطوير بالمنظومة التعليمية، هو تغيير طريقة الامتحانات والأسئلة.

 

تصحيح امتحانات الثانوية العامة سيكون إلكترونيًا

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التصحيح سيكون إلكترونيًا؛ لضمان عدم دخول العنصر البشري في عمليه تصحيح الامتحانات.

  مزج بين الحلول الرقمية والورقية

 

وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيكون هناك مزج بين الحلول الرقمية والورقية؛ للقضاء على المخاوف الناتجة من الشبكات.

اقرأ أيضًا:

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز