عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سمير غانم حي يرزق في معرض الكتاب 2021

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

فى لفتة طيبة منها قادمت دار ليان للنشر والتوزيع بإهداء مشروعها الثقافى إلى روح صانع البهجة سمير غانم والذي رحل عن عالمنا هذا العام وترك رحيله صدمة كبيرة فى قلوب المصريين وجاء نص الإهداء كالتالى: 



تربينا على ضحكاتك الحلوة وتزينت حياتنا وأصبحت أفضل بوجودك بيننا  عشت دائمًا فى قلوب الجميع ولم يختلف حولك اثنان، مصر فى غيابك تحولت إلى سرداق كبير، وهذا ما تجلى بعد رحيلك في أكبر مظاهرة حب رأيتها في حياتي. 

 

نتشرف بإهداء هذا المشروع التنويري إلى روحك الطيبة صدقةً جارية، اعترافًا منا بدورك العظيم فى صناعة البهجة التي غمرت بها حياتنا يا ملك البهجة.

 

 وقال الناشر فتحى المزين، المدير التنفيذى للدار: سمير غانم رجل لا يختلف عليه أثنان وفنان عظيم أمتعنا طوال عقود وجعل حياتنا أفضل وصنع قيمة حقيقية لمفهوم صناعة البهجة وبدورنا يجب أن نكرم اسمه ونكرم بناته ونساعدهن فى تلك المحنة بهذا التكريم البسيط خاصة وإنهن فى ماراثون حقيقى وصعب لدعم والدتهن المريضة حالياً ، خاصة وإننا نراهم وكذلك كل المصريين أسرة مصرية أصيلة تقدم كل ما تستطيع فى سبيل إسعاد المصريين.

 

   ويذكر أن مشروع دار ليان من 2017 وحتى 2021 يتمحور حول طباعة عشرة آلاف نسخة من عبقريات العقاد وغيرها من الكتب الهامة وبيعها بسعر أقل من التكلفة لتشجيع القراء الشباب وخاصة الطلبة.

 

وأضاف لذلك وضعنا صورة  سمير غانم  مع إهداء خاص فى ظهر أغلفة الكتب التي نعيد طباعتها لكبار الكتاب مثل العقاد وطه حسين؛ ولقد نفذنا هذا المشروع  أربع مرات والدورة القادمة هى الدورة الخامسة بمعرض القاهرة للكتاب يونيو 2021  بالإضافة إلى طبع ألفي نسخة من كتاب عبقرية محمد للعقاد وتوزيعه بالمجان لنشر الفهم الصحيح للسيرة النبوية الشريفة وذلك فى تمام الساعة الثانية ظهراً فى كل أيام معرض القاهرة للكتاب بجوار توزيع 500 نسخة بالمجان من العديد من الروايات والكتب المختلفة من تبرعات السادة الكتاب الداعمين لهذا المشروع الثقافى إيماناً من الجميع بأن المكان الصحيح للكتاب هو مكتبة القارىء العزيز.

 

 يذكر أن دار ليان دأبت على تكريم الرموز المصرية كل عام من خلال مشروعها الثقافى، فقلد كرمت فى الأعوام الماضية الشهيد أحمد منسى ود.أحمد خالد توفيق ود.نبيل فاروق ود.بهاء عبد المجيد وحازم دياب وشهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية والعديد من الأسماء البارزة الأخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز