عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوة توعوية بعنوان "القوارض ومخاطرها على صحة الإنسان والمحاصيل الزراعية" بالبحيرة

القوارض ومخاطرها على صحة الإنسان و المحاصيل الزراعية
القوارض ومخاطرها على صحة الإنسان و المحاصيل الزراعية

تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وتفعيلاً لتوجيهاته بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات، التي تشغل بال المواطنين، وتمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم.



 

نظم مركز النيل للإعلام، بالتعاون مع مديرية الزراعة بالبحيرة والإدارة الزراعية بكوم حمادة ندوة توعوية بعنوان "القوارض ومخاطرها على صحة الإنسان وعلى المحاصيل الزراعية"، بمقر الإدارة الزراعية بمدينة كوم حمادة حاضر فيها المهندس يوسف فطيم مدير المركز الإقليمي بإدارة القوارض بإيتاي البارود.

 

وتناولت الندوة أهمية حملات مكافحة القوارض، للحفاظ على الصحة العامة وعلى سلامة المحاصيل الزراعية، وأنه يتم عمل 4 حملات سنويا لمكافحة القوارض وعمل التوعية الكافية للمواطنين، لضمان عدم زيادة أعدادها، وذلك لسرعة انتشارها، وأن الحملات القومية تستهدف المنازل والحقول، كما تم التحذير من إلقاء القوارض النافقة بالشوارع والأماكن العامة، ويجب التخلص منها بشكل آمن عن طريق دفنها.

 

كما تم إلقاء الضوء على أهم طرق المكافحة ومنها المكافحة الوقائية مثل استخدام المصايد والمكافحة الكيماوية، وهي استخدام المبيدات، ومنها سريع المفعول يستخدم في الحقول والمصارف، ولكنها خطر على الإنسان والحيوان، وبطء المفعول كاستخدم "الراكومين"، وهو أمان ويستخدم في المنازل والمنشأة.

 

كما تم التأكيد على أن الراكومين موجود بالإدارات الزراعية، وهو مدعم توفره مديرية الزراعة، للحد من انتشار القوارض وأن المركز الإقليمي الوحيد على مستوى جمهورية مصر العربية، يوجد بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، وهو ينتج الراكومين، ويغطي كل احتياجات الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز