عاجل
السبت 15 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة 

ننشر لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة.. يبحث طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، وأولياء أمورهم، عن لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة.



"بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر في التقرير التالي، لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى تقسيم درجات الصف الثالث الإعدادي.. إليكم التفاصيل.

 

لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة

   اعتمد أحمد راشد، محافظ الجيزة، نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، بنسبة نجاح 83.31%، ومن المقرر أن تنشر مديرية التربية والتعليم بالجيزة النتيجة برقم الجلوس بعد قليل على الموقع التالي:

https://www.giza-edu.com/nat.html

 

عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية، قد بلغ 163507 طالبًا وطالبة، لاجتياز الفصل الدراسي الثاني، وقد نجح منهم 135267 طالبًا وطالبة.

 

إجمالي عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية

 

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن إجمالي عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية 292 طالبًا وطالبة، مؤكدًا أن إدارات الوراق وجنوب والشيخ زايد وأكتوبر والعمرانية، قد تصدرت أعلى نسب النجاح بمحافظة الجيزة.

 

نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع

 

 يذكر أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قد اعتمد نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 96.67%، ونتيجة امتحانات المكفوفين بنسبة نجاح 100%، بالإضافة إلى نتيجة القسم المهني، بنسبة نجاح 85.23%. 

وأشار مجدي الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إلى أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة، من خلال الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم بالجيزة. 

 

تقسيم درجات الصف الثالث الإعدادي

 

جدير بالذكر، أن امتحان الصف الثالث الإعدادي، يتكون من 35 سؤالًا في جميع المواد، ويكون المجموع الكلي 280 درجة.   

وتتكون مادة اللغة العربية من 10 أسئلة، كل سؤال يقدر بـ8 درجات، مما يعني أن المادة تأتي بمجموع 80 درجة.     بينما مادة الرياضيات تتكون من 8 أسئلة بمجموع 60 درجة، حيث يقدر كل سؤال بـ7.5 درجة.  أما اللغة الإنجليزية، فهي من 6 أسئلة، كل سؤال يقدر بـ10 درجات، ليكون المجموع الكلي 60 درجة. 

 وفي العلوم 6 أسئلة، يتكون كل سؤال من 6.5 درجة، ليكون المجموع الكلي للمادة 40 درجة.   

ومادة الدراسات الاجتماعية، التي تأتي بـ5 أسئلة بمجموع 40 درجة، حيث يقدر كل سؤال في المادة بـ 8 درجات. 

اقرأ أيضًا:

موعد إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2021

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز