عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الداخلية تضبط 1316 قضية تموينية

تمكنت شرطة التموين، خلال 24 ساعة، من ضبط 1316 قضية تموينية متنوعة، من بينها أكثر من 72 طن أسماك ولحوم مستوردة وكبدة فاسدة.



 

ويأتي ذلك تنفيذاً للتوجيهات بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع. 

 

وشمل أبرز هذه النتائج: ضبط أكثر من 67 طن أسماك "سلفر، مكرونة، سردين" غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والرائحة، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، وذلك بحوزة المدير المسؤول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة البحيرة. 

 

كما تم ضبط أكثر من 4 أطنان "لحوم مستوردة" غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس، وتشكل خطرا على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة المدير المسؤول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة الجيزة، فضلا عن ضبط طن و300 كجم "دواجن مجمدة" مذبوحة بدون إشراف طبي بيطري وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وتشكل خطراً على الصحة العامة، وذلك بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص" بمحافظة الشرقية.

 

وفي السياق ذاته، تم ضبط 9 أطنان "أرز أبيض، مكرونة، سكر حر، ملح طعام" معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بحوزة مالك مخزن تابع لشركة لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص" بمحافظة القاهرة.

 

ونجحت شرطة التموين في ضبط 3 أطنان دقيق فاخر معبأ داخل شكائر بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمى ويشكل خطراً على الصحة العامة، بحوزة مالك مستودع لتعبئة الدقيق الفاخر "بدون ترخيص" بمحافظة قنا. فيما تم ضبط نحو طني "جبن أبيض" معبأة داخل صفائح غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية "عفن ظاهرى" وتشكل خطراً على الصحة العامة، بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص" بمحافظة البحيرة.. كما تم ضبط 10 أطنان منظفات صناعية معبأة داخل براميل بدون بيانات "مجهولة المصدر" وغير مطابقة للمواصفات القياسية وتشكل خطراً على الصحة العامة، بحوزة مالك محل لتجارة المنظفات الصناعية "بدون ترخيص" بمحافظة الشرقية.

 

وتم أيضا ضبط 6 أطنان "أسمدة زراعية" مدعمة مدون عليها "يوريا خاصة" محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة قائد سيارة حال سيره بمحافظة المنوفية، فضلا عن ضبط 5 أطنان "أعلاف حيوانية" بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستخدام الحيواني ذات الأثر بالغ الضرر على الثروة الحيوانية والداجنة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش على جمهور المستهلكين والتدليس وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك محل لتجارة الأعلاف الحيوانية "بدون ترخيص" بمحافظة المنوفية.

 

ونجحت شرطة التموين في ضبط 16 ألف قرص أدوية بشرية خاصة بعلاج العديد من الأمراض "مهربة جمركياً وغير مسجلة" ومحظور تداولها بالأسواق وغير خاضعة لأى تحليل طبي من قِبل الجهات المعنية ذات الأثر بالغ الضرر على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسؤول عن صيدلية بمحافظة القاهرة.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز