عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القوى العاملة": تعيين 544 شابا منهم 11 من ذوي القدرات الخاصة بأسيوط

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

قامت مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط بتعيين 544 شابا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بينهم 11 من ذوي القدرات الخاصة، من إجمالي 1808 شباب من المسجلين بمكاتب التشغيل، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة (كعب العمل).



جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير القوى العاملة محمد سعفان من مدير المديرية بأسيوط حازم علي حسن، حول ما تم إنجازه خلال شهر مايو الماضي، وفقا لبيان لوزارة القوى العاملة اليوم الأحد.

وأوضح حازم علي حسن أن المديرية أصدرت 219 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة، كما صرفت منحا للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعيا وصحيا بقيمة 43 ألفا و528 جنيها لـ 20 عاملا من المسجلين بالوحدة، فضلا عن تسجيل 159 عاملا جديدا وإصدار كارنيهات لهم.

وقال إنه بمجال السلامة والصحة المهنية، فقامت المديرية بالتفتيش الدوري وتنظيم حملات على 125 منشأة، ما أسفر عن تحرير 69 محضرا للسلامة والصحة المهنية، وفي مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 1152 منشأة، وتحرير 114 محضرا للمنشآت المخالفة، وتم بحث شكوتين وعقد 3 ندوات توعية بمجال المفاوضة الجماعية.

وأضاف حسن أنه تم التفتيش على 129 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي؛ للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز