عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوى العاملة: 4ر1 مليون جنيه مستحقات عاملين توفيا في حادثين بشركتين ببورسعيد

 تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرا عاجلا من مديرية القوي العاملة ببورسعيد بشأن حادثين في شركتين، نتج عن الأول وفاة العامل "محمد عبد الحميد" الذي يعمل بشركة (جاسكو) لمنتجات البترول، ونتج عن الثاني وفاة العامل "وائل علي حسن" الذي يعمل بالشركة العالمية للمواسير، وبلغت مستحقاتهما مليونًا و450 ألف جنيه.



 

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي باسم وزارة القوى العاملة -في بيان اليوم /الجمعة/- إن الوزير كلف مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد عبدالرحمن السنجابي بمجرد علمه بالحادث وبالانتقال الفوري للشركتين، للوقوف على أسباب الوفاة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وفقا لقانون العمل لحماية العاملين.

 

وأشار التقرير إلى أن العامل الذي يعمل بشركة (جاسكو) ووفاته المنية في أثناء العمل تبين أنه مؤمن عليه بشركة (بتروجيت) بالمنطقة الشرقية لمحافظة السويس، وتم التواصل مع إدارة الشركتين لصرف مستحقاته والتي تبلغ 25 ألفا و980 جنيها مصاريف الجنازة، وتعويض للورثة بقيمة 700 ألف جنيه، ومازال هناك شهادة أمان مستحقات مالية لدى الشركة للعامل سيتم الحصول عليها عند انتهاء كافة الإجراءات القانونية لنهاية الخدمة.

 

وقال مدير المديرية إن الحادث الثاني الذي أسفر عن وفاة العامل "وائل علي حسن"، تم التفاوض بشأنه للحصول على تعويض مناسب للورثة وتم التوافق على الحصول على 75 ألف جنيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز