عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شروط التقديم بمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية

شروط التقديم بمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية.. يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، وأولياء أمورهم، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن شروط التقديم بمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية للحاصلين على الإعدادية.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لطلاب الشهادة الإعدادية، شروط التقديم بمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية للحاصلين على الإعدادية.. إليكم التفاصيل.

 

شروط التقديم بمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل التقدم لمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، بالإضافة إلى شروط التقدم للمدرسة للعام الدراسي المقبل.

حيث من المقرر أن يتاح التقديم لمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية للبنين فقط.

ويتاح أيضًا التقديم لساكني إدارة قويسنا بمحافظة المنوفية وإدارة بنها بمحافظة القليوبية.

يكون المتقدم حاصلًا على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021. وألا يزيد عمر الطالب عن 18 عامًا في أول أكتوبر 2021.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إن مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال 3 سنوات فقط من تاريخ إطلاقها لاقت الكثير من إقبال الطلاب للالتحاق بها، ففي العام الدراسي الواحد يتقدم نحو 20 ألف طالب وطالبة للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، ليتم اختيار ما لا يزيد على  4 آلاف طالب وطالبة ممن تنطبق عليهم الشروط، ويتم اجتياز اختبارات القبول التي يتم وضعها من قبل وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية والمقابلات الشخصية يخضع لها الطلاب وتعقد من قبل لجنة مشتركة بين ممثلي الوحدة وممثلي الشركاء الصناعيين بكل مدرسة.

مميزات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

 

وأشار نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تقدم العديد من المميزات لطلابها، بجانب تطبيقها مناهج دراسية قائمة على نظام الجدارات، ويتم تدريسها من قبل معلمين مؤهلين على أعلى مستوى، يحصل طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية على العديد من المميزات مثل: "الحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالمية عند التخرج، والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي، بالإضافة إلى فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج، ومكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي".

عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية

 وأكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن جميع مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مدارس حكومية مجانية، ويبلغ عددها حتى الآن 21 مدرسة بـ7 محافظات مختلفة.

أقرأ أيضًا:

ننشر شروط التقديم لمدارس البترول بعد الإعدادية 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز