عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوبا 2021| العبء النفسي على أرجنتين «ميسي» ونهائي المجد لبرازيل «نيمار»

حجز منتخب البرازيل إحدى بطاقتي المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021 المقامة على أرضها، بفوزها بهدف نظيف على بيرو في الدور نصف النهائي، على ملعب نيلتون سانتوس في ريو دي جانيرو، ونجح منتخب الأرجنتين في حجز البطاقة الثانية للنهائي بعدما تفوق على منتخب كولومبيا بنتيجة 2/3 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1، على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي"، فى نصف النهائي. 



 

 

- منتخب البرازيل

 

وتسعى البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، إلى خطف لقبها العاشر في البطولة القارية، حيث انها توجت في 9 مرات من خلال 21 مباراة نهائي بالكوبا، وهذا يعني أنها تملكت الوصافة في 11 مرة.

 

 

- منتخب الأرجنتين

 

وصل منتخب التانجو الأرجنتيني إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا، 29 مرة في تاريخه، وحصد اللقب فى 14 مرة وبنفس العدد حصد الوصافة والميداليات الفضية.

 

 وتمتلك الأرجنتين فرصة التتويج بلقب جديد لإنهاء السنوات العجاف بتحقيق لقب غائب منذ 1993.

 

فمنذ كوبا أميركا 1993، خسرت الأرجنتين نهائي كوبا أميركا في 4 مناسبات ونهائي كأس العالم ضد ألمانيا في 2014 على الأراضي البرازيلية.

 

كما وصل ميسي للنهائي الخامس له مع الأرجنتين، ولم يفز بأي من نهائي سابق، إذ خسر نهائي كوبا أمريكا 2007 و2015 و2016 وكأس العالم 2014.

 

 

- صراع الأصدقاء 

 

المباراة النهائية ستجمع بين أفضل من يرتدى قميص الرقم 10 في الوقت الحالي في عالم كرة القدم، وهما نيمار داسيلفا وزميله السابق في برشلونة ليونيل ميسي.

 

وسبق وخاض الثنائي منافسات محلية إسبانية وأوروبية لمدة 4 سنوات ضمن صفوف فريق برشلونة الإسباني، قبل أن يتطلع نيمار إلى مستقبل أفضل مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ويملك قيادته بدلاً من التواجد تحت جناحي ميسي قائد البرسا.

 

ومن خلال هذه المواجهة، يسعى الثنائي لحصد اللقب للمرة الأولى فى مسيرتهما الكروية، حيث أن البرازيل توجت باللقب في النسخة الماضية ولكن بدون نيمار الذي غاب للإصابة، بينما فشل ميسي فى حصد اللقب خلال نسختى 2015 و2016.

 

 

- ميسي والنهائيات

 

الضغط المتواصل على ميسي يضع على عاتقه التنبؤ بخروج الأرجنتين بدون بطولة قارية، خاصةً وأن الجميع يعلم قدراته الفنية وعظمته في مجال كرة القدم.

 

دائمًا ما تهتم الجماهير الأرجنتينية بكرة القدم، ولم تكن هناك أي اهتمامات اخرى، لذلك تعول جماهير التانجو على ميسي لحصد لقب الكوبا للعودة بالشعور بالجنسية التي اختفت منذ 1993 اخر لقب.

 

يفوز ميسي دائمًا مع برشلونة، على مر السنين، ومع أجهزة فنية مختلفة ولاعبين مختلفين، إلا انه لم ينجح في قيادة الأرجنتين بالتتويج بأي بطولة.

 

- أمنية نيمار

 

وقال نيمار مبتسمًا بعد قيادته للسامبا البرازيلية إلى النهائي: "أريد الأرجنتين وأشجعها.. لدي أصدقاء هناك، وفي النهائي ستفوز البرازيل".

 

ويلتقي نيمار ورفاقه في المباراة النهائية المقررة على ملعب ماراكانا فجر الأحد المقبل 11 يوليو مع الأرجنتين في المباراة التي ستجري بينهما فجر الأربعاء في برازيليا.

 

جدير بالذكر أن المنتخبان إلتقيا اخر مرة في نهائي كوبا أمريكا في 2007، وحينها فازت البرازيل 3/0 في فنزويلا.

 

هذا الفيديو ربما يعجبك

تعرف على سيارة شنجان التي يتم تجميعها فى مصر  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز