عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إجراء عاجل من "UEFA" ضد إنجلترا بخصوص فوزها على الدنمارك

استخدام الليزر ضد Kasper Schmeichel
استخدام الليزر ضد Kasper Schmeichel

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" أن الإجراءات التأديبية بدأت ضد إنجلترا في أعقاب فوز الفريق في نصف نهائي بطولة أوروبا 2020 على الدنمارك، باستخدام "مؤشر الليزر'' في حشد ويمبلي المدرج في قائمة الاتهام.



 

 

كان الضوء الأخضر المضيء مرئيًا بوضوح على وجه كاسبر شميشيل حيث تم استهداف حارس مرمى الدنمارك قبل ركلة جزاء هاري كين في الدقيقة 14 من الوقت الإضافي.

تمكن شمايكل من إبعاد كرة ركلة الجزاء عن المرمى لكن هاري كين قائد إنجلترا لم يخطئ في الارتداد وأثبتت الضربة الحاسمة حيث ثبّت رجال جاريث ساوثجيت بالفوز 2-1.

وكانت النتيجة بمثابة مواجهة شهية بين إنجلترا وإيطاليا يوم الأحد ستكون أول نهائي للأسود الثلاثة في بطولة كبرى منذ عام 1966. وكان هدف في مرماه من القائد الدنماركي سيمون كيير قد ألغى في وقت سابق ركلة حرة رائعة لميكل دامسجارد في الشوط الأول النابض ولم يكن من الممكن الفصل بين الفريقين في الوقت العادي.

هناك أيضًا تحقيقات جارية في الاضطراب الذي حدث أثناء النشيد الوطني للزوار بعد سماع صيحات الاستهجان وإطلاق الألعاب النارية.

يمكن فرض غرامة قدرها 500 يورو على الاتحاد الإنجليزي لكل لعبة نارية وغرامة قدرها 8000 يورو لمؤشر الليزر. من المحتمل أيضًا أن يؤدي "الاضطراب" أثناء نشيد الدنمارك إلى عقوبة مالية كبيرة.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "سيتم التعامل مع القضية من قبل هيئة الرقابة والأخلاق والانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "CEDB" في الوقت المناسب".

قائمة اتهامات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد إنجلترا •    استخدام مؤشر الليزر من قبل مؤيديه -المادة 16 "2" "د" من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "DR" •    المضايقة التي يسببها مؤيدوها أثناء عزف النشيد الوطني -المادة 16 "2" "ز" د. •    إضاءة الألعاب النارية من قبل مؤيديها -المادة 16 "2" "ج" د.

شكك كاسبر هجولماند، مدرب الدنمارك، في قرار الحكم داني ماككيلي بمنح إنجلترا ركلة الجزاء في الدقيقة 104 في المركز الأول بعد الحكم على يواكيم ماهلي بارتكاب خطأ ضد سترلينج داخل منطقة الجزاء.

وقال للصحفيين بعد صافرة النهاية: "كانت ركلة جزاء لا ينبغي أن تكون ركلة جزاء". إنه شيء يزعجني الآن. نشعر بخيبة أمل كبيرة.

"لا يمكنك تمرير الكرة على أرض الملعب، وهذا له تأثير كبير على المباراة."

 

هذا الفيديو قد يعجبك 

إنتاج سم العقارب والثعابين أخطر مشروع مربح..شاهد التفاصيل

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز