عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 13 يوليو

عاجل| فيدرر ينسحب من طوكيو والأهلي في المغرب وأزمة في الزمالك بعد صدمة بيراميدز

شهد أمس الثلاثاء 13 يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الثلاثاء 13 يوليو

أخبار الأهلي

بعثة الأهلي في المغرب

وصلت قبل قليل بعثة الفريق الأول بالنادي الأهلي إلى المغرب، بعد رحلة طيران من مطار القاهرة استغرقت 6 ساعات.

وكانت بعثة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قد طارت ظهر اليوم إلى المغرب من أجل مواجهة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، المقرر إقامتها مساء السبت المقبل على استاد «مركب محمد الخامس» بالمغرب.

 

أخبار الزمالك

بدر حامد مديرًا لقطاع الناشئين بالزمالك

قررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، في اجتماعها مساء أمس تعيين بدر حامد مديرا لقطاعات الناشئين بالنادي، وتكليفه بتشكيل مدربي فرق القطاع بالكامل،

 

أزمة بين كارتيرون والإدارة

اندلعت أزمة كبيرة بين الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، والمجلس المعين برئاسة حسين لبيب.

وجاءت الأزمة بسبب تمسك الفرنسي باتريس كارتيرون بالتعاقد مع لاعب وسط أجنبي ليكون في مستوى التونسي فرجاني ساسي الذي رحل عن القلعة البيضاء.

وعلى الجانب الآخر، رفضت الإدارة التعاقد مع لاعب أجنبي في نفس مركز فرجاني ساسي وترى أن هناك بدائل محلية بنفس إمكانياته، وهو ما رفضه كارتيرون بشدة.

 

جلسة لحسم الصفقات الجديدة

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك المعين برئاسة الكابتن حسين لبيب، جلسة مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول من أجل حسم ملف الصفقات الجديدة.

 

حسين لبيب ينفي الاتصال بمجاهد

نفى الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، الأخبار التي نشرت عن اتصال جرى بينه وبين المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المؤقتة المكلفة بادارة شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال لبيب- في تصريح صحفي أمس الثلاثاء- "لم نتفق على شيء ولم نتحدث من الأساس"، وأضاف أن هذه الأخبار عارية من الصحة، وأن موقف الزمالك واضح وثابت من خلال البيان الذي أصدره أمس. وشدد على أنه لو تم أي اتصال مع اتحاد الكرة سوف يعلن النادي ذلك في حينه دون مواربة لأن مصلحة الزمالك لدى اللجنة المكلفة بإدارة النادي فوق أي اعتبار.

 

أخبار عالمية

لابورتا: التجديد لميسي سيحسم قريبا

أكد الإسباني خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أن مسألة تجديد عقد قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي تسير على ما يُرام.

 

فيدرر ينسحب من طوكيو

أعلن السويسري روجر فيدرر أمس الثلاثاء انسحابه من منافسات التنس في أولمبياد طوكيو بعد تعرضه لإصابة بالركبة خلال موسم البطولات بالملاعب العشبية.

 

كلوب يشيد بكوناتي

أشاد يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بالمدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي، الذي انضم حديثًا للفريق قادمًا من لايبزيج، مقابل 36 مليون جنيه إسترليني.

وقال كلوب لموقع الريدز: في البداية، فهو متحمس للغاية للتواجد هنا. رأيت تقديم قميصه عبر حساباته الشخصية من 5 أماكن مختلفة في باريس.

 

سفير اليابان يشكر مصر

تقدم نوكي ماساكي سفير اليابان في مصر، بالشكر على حضوره المؤتمر الخاص بالبعثة المصرية المشاركة في طوكيو 2020، قائلًا: “أتقدم بالترحيب بالبعثة المصرية المشاركة حيث تعتبر البعثة المصرية من أقوي البعثات في إفريقيا والشرق الأوسط في قوة منافساتها ولاعبيها القادرين على المنافسة القوية وحصد الميداليات".

 

 

أخبار أندية أخرى

صالح جمعة يقترب من التدريبات

اقترب صالح جمعه لاعب وسط فريق سيراميكا كليوباترا من المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق، بعد إصابته بشد في السمانة.

 

سموحة يتدرب استعدادا لإنبي

يواصل الفريق الكروي الأول بنادي سموحة تدريباته على ملعب النادي تحت القيادة الفنية لأحمد سامي، وذلك استعدادًا لمباراة إنبي القادمة ببطولة الدوري العام، بعد تأجيل مواجهة بيراميدز في الكأس لأجل غير محدد، حيث يطمح "الموج الأزرق" إلى استعادة نغمة الانتصارات من جديد ومواصلة سلسلة العروض الطيبة التي يقدمها منذ بداية الموسم وحتى الآن.

 

وديتان للإسماعيلي قبل بيراميدز

اتفق الجهاز الإداري لفريق الكرة الأول بالإسماعيلي على خوض وديتين استعدادا لمواجهة بيراميدز.

 المباراة الأولى ستكون أمام المصري البورسعيدي يوم ١٨ يوليو الجاري والثانية ستكون أمام فريق دمياط يوم ٢٢ من نفس الشهر، وذلك بناءً على طلب من الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال.

 

أخبار بيراميدز

بيراميدز يصدم الزمالك

تلقى مسؤولو نادي الزمالك، صدمة كبيرة بعد رفض إدارة نادي بيراميدز رحيل رمضان صبحي، نجم الفريق السماوي إلى القلعة البيضاء، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويتمسك نادي بيراميدز برمضان صبحي، حيث أعلن أن اللاعب لن يلعب في مصر لأي نادٍ وأن الموافقة على رحيله سيكون إلى أحد الأندية الخارجية فقط.

 

أخبار ألعاب أخرى

حطب: مكتب للصحة في الأولمبية

أكد المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، أن مسؤولي وزارة الصحة قرروا إنشاء مكتب داخل اللجنة، لعمل المسحات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا

وأضاف "حطب"، أن الوفود والمنتخبات ستخضع لمسحتين كورونا، ستفصل بين المسحة الأولى والثانية 48 ساعة.

 

بدء تطعيم بعثات مصر الأولمبية

بدأت وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للطب الرياضي أمس الثلاثاء بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية، في تطعيم جميع أعضاء البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا لمن حصلوا على الجرعة الأولى، وذلك بالمركز الطبي الرياضي في مدينة نصر. وشهد أمس الثلاثاء الأول حضور مجموعة من لاعبي الاتحادات الرياضية ومنهم الملاكمة والجمباز والخماسي الحديث وتنس الطاولة والريشة ولُعبة الغطس والتجديف والكياك والكانوي، على أن يشهد اليوم الأربعاء استكمال تطعيم باقي البعثة المصرية المشاركة في طوكيو 2020 وذلك بالمركز الطبي الرياضي التابع لوزارة الشباب والرياضة بمدينة نصر.

 

ألعاب القوى تسافر على 3 أفواج

تحدد موعد سفر لاعبي منتخب ألعاب القوى إلى طوكيو، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يطير منتخب القوى إلى اليابان على 3 أفواج، أحدها يوم 23 يوليو الجاري ويضم بسنت حميدة ومدربتها، بينما مصطفى عمرو ومحمد مجدي ومصطفى الجمل يوم 25، وفيما يخص إيهاب عبد الرحمن فيتوجه إلى طوكيو يوم 27 يوليو.

 

 

حطب: الدولة لم تبخل في الإعداد لطوكيو

أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن المنافسة على الحصول على ميدالية أولمبية هو الشرف والهدف الأسمى لأي رياضي مصري في ظل صعوبة وشراسة المنافسات التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو.

وأضاف أن الدولة المصرية لم تبخل على الاتحادات الرياضية بأي أمر حتى يتمكنوا من الإعداد لهذا الحدث الضخم الذي يشارك به صفوة لاعبي العالم.

 

الاتحاد الدولي للدراجات يزور مصر

وصل للقاهرة وفد الاتحاد الدولي للدراجات مساء اليوم، برئاسة جيل برودزي مدير إدارة المضمارات بالاتحاد الدولي للدراجات، ويضم الوفد مونيكا ايرسون المدير الفني لادارة المضمارات بالاتحاد الدولي.

ويزور وفد الاتحاد الدولي في الحادية عشرة صباح اليوم الأربعاء المضمار الدولي للدراجات باستاد القاهرة، للتأكد من مطابقته للمعايير الفنية للمضمار وفقا للمواصفات الدولية، بجانب الوقوف على آخر استعدادات مصر لاستضافة بطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين، والمقرر إقامتها في شهر سبتمبر المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز