عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير اليابان بالقاهرة يؤكد حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون مع مصر في مختلف المجالات

أعرب السفير الياباني بالقاهرة ماسكي نوكي، عن سعادته بزيارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدا حرص بلاده على دعم وتطوير علاقات التعاون مع مصر في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بالمنطقة الاقتصادية، لما تتمتع به من مزايا وإعفاءات تجعلها المنافس الأكبر ضمن المناطق الاقتصادية في العالم، مثمنا المجهودات والإنجازات المبذولة من قبل الدولة المصرية بشأن المشروعات الكبرى والتي تقام بالمنطقة.



 

جاء ذلك - خلال لقاء نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للقطاع الشمالي محمد برايا اليوم الأربعاء - مع سفير اليابان لدى القاهرة والوفد المرافق له بمقر الهيئة ببورسعيد، للتعرف على مستجدات الأعمال بالمنطقة الاقتصادية والمشروعات الجاري تنفيذها بالقطاع الشمالي من مشروعات تطوير منطقة شرق بورسعيد المتكاملة وأيضا بحث سبل التعاون والفرص الاستثمارية بين الجانبين.

 

 

من جانبه، رحب نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالسفير الياباني بالقاهرة والوفد المرافق له، معربا عن سعادته باهتمام الجانب الياباني بالمنطقة الاقتصادية وما تقدمه من فرص استثمارية واعدة، وأيضا لما تتمتع به من مزايا وإعفاءات من خلال اتفاقيات التجارة الحرة مع كثير من الدول.

 

وخلال اللقاء، تم عرض تقديمي عن المنطقة الاقتصادية، وفرص الاستثمار المتاحة بها مع التركيز على مشروعات منطقة شرق بورسعيد المتكاملة والأعمال الجاري تنفيذها، وأعمال البنية التحتية وتحسين التربة، وإنشاء ساحة التداول والإجراءات والتنسيقات الجاري تنفيذها، لتسهيل حركة انتقال البضائع والأفراد إلى منطقة شرق بورسعيد المتكاملة وانعكاسه على تنمية سيناء وخلق فرص عمل جديدة. 

 

يشار إلى أن الزيارة الميدانية للسفير الياباني بالقاهرة، قد شملت منطقة شرق بورسعيد المتكاملة (الميناء، المنطقة الصناعية، المناطق اللوجيستية) وأيضا زيارة موقع محطة تداول السيارات الجاري تنفيذها بمعرفة شركات يابانية (تويوتا - إن واي كى) وكذلك شركة فرنسيه بولاريه.

كما شملت الزيارة، المطور الصناعي (شركة بورسعيد للتنمية ) وكذلك شرحا تفصيليا عن المخطط العام لمنطقة المطور والصناعات المستهدف إنشاؤها، والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات اليابانية مع التركيز على استهداف واجتذاب صناعة السيارات.

من جهة أخرى، استقبلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالقطاع الشمالي أمس /الثلاثاء/، وفدًا من متدربي البرنامج الرئاسي، للتعرف على مستجدات الأعمال بالمنطقة الاقتصادية من تطوير وإنشاءات وتعاقدات، كما قام الوفد بزيارة ميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، وميناء غرب بورسعيد، وموقع محطة الصب السائل الجاري إنشاؤها بالميناء، كما تفقد الوفد، عمليات التطوير الجارية للأرصفة البحرية والتي تجري تزامنا مع تعميق غاطس السفن. 

هذا الفيديو ربما يعجبك

إنتاج سم العقارب والثعابين أخطر مشروع مربح..شاهد التفاصيل

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز