عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أولمبياد طوكيو 2020
البنك الاهلي

حصل على البرونزية

اعرف قصة أحمد إسماعيل بطل الملاكمة المصرى في أولمبياد أثينا 2004

أحمد إسماعيل بطل الملاكمة
أحمد إسماعيل بطل الملاكمة

يحفل تاريخ الألعاب الأولمبية بالعديد من أبطال مصر الذين رفعوا اسم الوطن عاليًا في المحافل الدولية، وأجبروا كل متابعي تلك الألعاب على احترامهم، ورفع القبعة لمصر التي أنجبت أولئك الأبطال.



 

 

 

ومع اقتراب انطلاق دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 يسلط «بوابة روزاليوسف » تلقي الضوء علي أحمد إسماعيل الفائز بالميدالية البرونزية في وزن خفيف الثقيل بالملاكمة في دورة أثينا 2004 .

 

النشأة وبدايته مع الملاكمة 

أحمد إسماعيل مواليد 21 أكتوبر عام 1975 في حلوان وتعود بدايته مع الملاكمة لجده الحاج محمد الشامي الذي كان من أبطال مصر العسكريين في الملاكمة وأشتهر بقوة ضرباته ولعبه باليد اليسرى.

كانت بداية أحمد إسماعيل في مركز شباب غرب حلوان على يد المدرب السيد صالح عام 1986 وقد حصل على بكالوريوس تربية رياضية تخصص ملاكمة عام 2000 وتدرج في العمل من مشرف رياضي للملاكمة بنادي شركة السكر بالحوامدية ثم عمل مدربا في اتحاد الشرطة الرياضي ومدرسا لمادة الملاكمة بأكادمية الشرطة ومدربا لفريق الأكادمية للملاكمة.

 

أبرز إنجازاته مع الملاكمة 

 

حقق أحمد إسماعيل عديد من الإنجازات حيث فاز بالميدالية الذهبية عام 1999 في بطولة المنطقة الإفريقية الخامسة بالقاهرة وفي نفس العام فاز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب العربية التاسعة بالأردن والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الإفريقية السابعة بجوهانسبرج في حنوب إفريقيا .

 

في عام 2001 فاز بالميدالية البرونزية في بطولة الأندية العربية بالأردن والميدالية البرونزية في دورة العاب البحر الأبيض المتوسط بتونس والميدالية البرونزية في بطولة بولندا الدولية .

 

في عام 2002 فاز بالميدالية البرونزية في بطولة التشيك الدولية

 

والميدالية الذهبية في بطولة النرويج الدولية والميدالية الفضية في بطولة كأس الملك بالدانمارك.

 

في عام 2003 فاز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الإفريقية الدورة الثامنة بمدينة أبوجا في نيجيريا .

 

في عام 2004 فاز الميدالية البرونزية في دورة أثينا الأولمبية في وزن خفيف الثقيل وبدأ أحمد إسماعيل مشواره في الدورة بالفوزعلى شهرات كوربانوف بطل تركمنستان بالنقاط 44-22 ثم هزم الكندي تريفور ستيواردسون بالنقاط 38- 22 و في دور الثمانية فازعلى اليوناني الياس بافيليديس الذي كان يهوى العزف على البيانو ولعب أحمد إسماعيل بحذر في الجولة الأولى بسبب التشجيع الجنوني من الجماهير للاعبها اليوناني وفي الجولة الثانية بدأ يحشد قواه ويهاجم بافيليديس بكل قوة مما أدى لإصابة اليوناني بجرح قطعي فوق الحاجب حرمه من إستكمال المباراة رغم أنه كان متقدما في النقاط 9-6  وفي نصف النهائي خسر أمام ماجوميد أريبجادجيف بطل روسيا البيضاء.

أحمد إسماعيل فاز أيضا بعدد كبير من البطولات على مستوى الجمهورية للأندية والشركات والجامعات المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز