عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
أولمبياد طوكيو 2020
البنك الاهلي

بسبب كورونا.. تغيير نظام تتويج أبطال أولمبياد طوكيو

اضطرت اللجنة الأولمبية الدولية، ومسؤولو اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية، إلى تغيير نظام تتويج الأبطال بالميداليات خلال أولمبياد طوكيو، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.



 

وبدلا من وقوف الأبطال الأولمبيين على منصة التتويج ومصافحة كبار الشخصيات، سيتم تقديم الميداليات الثلاث على صينية للرياضيين على منصة التتويج ويتعين عليهم تعليقها حول أعناقهم بأنفسهم أمام المدرجات الخالية، ولن تكون هناك أيضا أي مصافحة أو عناق.

 

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، خلال مؤتمر اليوم الأربعاء: ”لن يتم تعليق الميداليات على الأعناق، سيتم تقديمها للرياضيين على صينية وسيحصل الرياضي على الميدالية بنفسه“.

 

وأضاف: ”سيتم التأكد من أن الشخص الذي يضع الميدالية على الصينية يفعل ذلك بقفازات مطهرة، سيضع مقدمو الميداليات والرياضيين كمامات، ولن تكون هناك مصافحة أو عناق خلال المراسم“.

 

وكشف مجلس إدارة اللجنة الأولمبية عن الزي الرياضي والرسمي الخاص بالبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس. 

 

وشهد المؤتمر الصحفي الكشف، عما تم إنجازه من قبل الاتحادات الرياضية من خلال الخطط التي تم وضعها منذ خمس سنوات في طريق التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 الكشف عن الزي الذي تم اعتماده للبعثة الرسمية المصرية. 

 

وشهد المؤتمر حضور مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ونوكي ماساكي سفير اليابان بمصر وحضور مجالس إدارات الاتحادات الرياضية واللاعبين المتأهلين لأولمبياد طوكيو.

 

وخضعت منتخبات كرة اليد وتنس الطاولة والجودو والرماية وبعض أفراد بعثة مصر الإدارية والطبية لمسحات كورونا استعدادًا للسفر لطوكيو للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

 

وتنظم اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية مواعيد لمسحات كورونا للبعثات المغادرة إلى طوكيو بناء على مواعيد سفر البعثات، حيث يتم الخضوع للمسحات في مقر اللجنة الأولمبية المصرية.

 

وتستعد بعثة مصر للمغادرة إلى طوكيو للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس من العام الجاري وفقا لإجراءات احترازية وطبية صارمة وفقا للتعليمات الصادرة من اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز