عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| مدبولي: مشروع "تطوير الريف" أيقونة الجمهورية الجديدة وهو الأضخم والأعظم في التاريخ

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مشروع تطوير قرى الريف المصري، الذي يعد الأضخم والأعظم في التاريخ، يعتبر بمثابة "أيقونة الجمهورية الجديدة في مصر".



 

وأضاف مدبولي - في كلمته خلال انطلاق المؤتمر الأول للمشروع القومي لمبادرة “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري، مساء اليوم الخميس، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في استاد القاهرة الدولي، بحضور آلاف المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية - أن مشروع تنمية الريف يعتبر مصريًا 100% باستثمارات تزيد على  700 مليار جنيه، من بينها حوالي 260 مليارًا، تكلفة المرحلة الأولى، مشددًا على أن المشروع يعد ملحمة بناء وتعمير تشهدها جميع محافظات مصر، حيث يستهدف حوال 58% من إجمالي السكان.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من المشروع - كما حدده الرئيس السيسي - يتعلق بالسعي لتغيير حياة المصريين للأفضل، لافتًا إلى أن المشروع يحقق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

واستهل مدبولي كلمته بالقول: "شرف عظيم لي في هذا اليوم التاريخي لإطلاق مشروع هو الأكبر على مستوى العالم.. ليس مبالغة لكنها حقيقة".

 

وكان الرئيس السيسي، قد أطلق مبادرة "حياة كريمة" - في 2 يناير 2019 - لتنمية الريف المصري، ثم تحولت لمشروع قومي في مُقتبل عام 2021؛ لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في التجمعات الريفية على مستوى الجمهورية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز