عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

مدبولي: مشروع تطوير الريف يوفر فرص العمل للشباب

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مشروع تطوير الريف المصري يحقق متطلبات التنمية الاقتصادية، ويوفر فرص العمل للشباب، مشيرًا إلى أن 1143 قرية على مستوى الجمهورية بحاجة إلى تطوير مشروعات الصرف الصحي.



 

وتابع: “نستهدف توصيل الغاز إلى نحو 4 ملايين وحدة سكنية في 1337 قرية، معتبر أن مشروع الريف المصري هو مشروع القرن الـ21 في مصر”.

وأوضح أن الجمهورية الجديدة - التي وعد بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري - سيكون عنوان إطلاقها هذا المشروع، وكل المشروعات القومية التي تنفذ على أرض الواقع، مؤكدًا أن هذه المشروعات تغطي ربوع مصر بالكامل.

وأشار إلى أن مشروع تبطين الترع، يهدف إلى تقليل تكلفة التطهير وتوصيل المياه إلى نهايات الترع، لافتًا إلى أن مجمع الخدمات الحكومية بالقرى يعادل الوزارات التي يتم إنشاؤها بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وأضاف أنه سيتم إنشاء شبكة واسعة من الطرق، داخل القرى التي يستهدف المشروع ضمن مبادرة “حياة كريمة”، علاوة على إنشاء 14 ألف فصل جديد.

 

وكان الرئيس السيسي، قد أطلق مبادرة "حياة كريمة" - في 2 يناير 2019 - لتنمية الريف المصري، ثم تحولت لمشروع قومي في مُقتبل عام 2021؛ لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في التجمعات الريفية على مستوى الجمهورية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.  وكان الرئيس السيسي، قد أطلق مبادرة "حياة كريمة" - في 2 يناير 2019 - لتنمية الريف المصري، ثم تحولت لمشروع قومي في مُقتبل عام 2021؛ لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في التجمعات الريفية على مستوى الجمهورية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.  

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز