عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

عاجل| مدبولي: تكلفة المشروعات التي نفذتها الدولة 6 تريليون جنيه

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة المصرية نفذت - على مدار السنوات السبع الماضية - العديد من المشروعات التي تجاوزت تكلفتها 6 تريليونات من الجنيهات، وهي مشروعات مكنت الدولة اليوم من تدشين مشروع تنمية الريف المصري، الأكبر على مستوى العالم في العصر الحديث.



 

وأضاف أنه سيتم ضخ مليار ونصف المليار جنيه في صورة قروض للمشروعات متناهية الصغر، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير الخدمات اللازمة لتحقيق الشمول المالي.

وأعرب مدبولي - في كلمته بالمؤتمر الأول للمشروع القومي “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي - عن تهنئته للرئيس والشعب المصري بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، داعيًا الله بأن يعيد تلك المناسبة على مصر وشعبها، بكل الخير والسعادة والبركة.

 

كما قدم مدبولي خالص الشكر لجميع أعضاء الحكومة "الذين فوضوه" لاستعراض محاور المشروع وعرض نتاج وثمرة جهدهم، التي سيشهدها شعب مصر العظيم.

 

وكان الرئيس السيسي، قد أطلق مبادرة "حياة كريمة" - في 2 يناير 2019 - لتنمية الريف المصري، ثم تحولت لمشروع قومي في مُقتبل عام 2021؛ لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في التجمعات الريفية على مستوى الجمهورية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز