عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بنجلاديش: استمرار تزايد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" وتجاوزها المليون بفارق كبير

   أكدت السلطات الصحية في بنجلاديش، اليوم الخميس، استمرار تزايد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) وتجاوزها المليون بفارق كبير.



 

وأوضحت السلطات الصحية أن إجمالي عدد حالات الإصابات المؤكدة بلغ، اليوم، مليونًا و717 ألفًا و74 حالة، وأن العدد الإجمالي للوفيات جراء الإصابة بالفيروس وصل إلى 17278 حالة وفاة، وذلك بعد تسجيل 226 وفاة اليوم.

وأضافت السلطات الصحية، في بيان أصدرته فيما يتعلق بهذا الشأن، "أن عدد حالات الوفاة من جراء فيروس كورونا خلال الفترة من أول شهر يوليو الحالى وحتى اليوم، بلغ 2775 حالة وفاة، بينما بلغ عدد حالات الإصابات خلال هذه الفترة 153926 حالة، وأن هذه الأرقام تحطم كافة الأرقام القياسية السابقة فيما يتعلق بحالات الوفيات والإصابات الجديدة".

وجاء في البيان أنه على سبيل المقارنة فإنه كان قد تم تسجيل 8301 حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" في الأول من شهر يوليو الحالي، بينما أظهرت نتائج الفحوصات أن عدد حالات الإصابات الإيجابية بلغ 12236 حالة اليوم.

وتابع البيان أن عدد حالات الإصابات اليومية بالفيروس كان يزيد على رقم العشرة آلاف إصابة خلال الأسبوعين الأولين من الشهر الحالي.

من جانبها، فإن اللجنة الاستشارية الفنية بشأن "كورونا" والإدارة العامة للخدمات الصحية في بنجلاديش حذرتا من أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا سيستمر في التزايد إذا لم يتم الالتزام بقواعد السلامة الصحية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز