عاجل
السبت 1 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الجمعة 16 يوليو

عاجل| رياضي مفقود في طوكيو والأهلي يكتب التاريخ والزمالك يرسل ملف ساسي لـ"فيفا"

شهد أمس الجمعة 16 يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الجمعة 16 يوليو

أخبار الأهلي

سفير مصر يحضر مران الأهلي

حرص السفير المصري في المغرب، أشرف إبراهيم، على حضور مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الذي أقيم مساء أمس بملعب «كهرماء» بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، استعدادًا لمباراة كايزر تشيفز.

 

سلبية مسحة الأهلي

أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سلبية المسحة الطبية التي خضع لها لاعبو الأهلي صباح الخميس قبل خوض المباراة النهائية أمام كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا السبت.

 

وليد يواصل برنامجه العلاجي

كشف أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للنادي الأهلي أن وليد سليمان، لاعب الفريق، يواصل برنامجه التأهيلي على هامش تدريبات الفريق في المغرب.

وتحدث أبو عبلة عن آخر تطورات الحالة الصحية لـ"سليمان" حيث قال:" حالة سليمان جيدة كما أن برنامجه التأهيلي يسير بُخطى ثابتة نحو التعافي من إصابته الأخيرة بتمزق في العضلة الخلفية".

 

موسيماني يؤكد رغبته في الحفاظ على اللقب

أعرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أنه يرغب في الفوز على كايزر تشيفز والتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الأهلي بالأحمر في النهائي

يرتدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الزي التقليدي الخاص به في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا غدا السبت، أمام فريق كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا، وفقا لما أسفر عنه الاجتماع الفني للمباراة.

وعقد الاجتماع الفني للمباراة أمس الجمعة في أحد الفنادق القريبة من مقر إقامة الأهلي بمدينة الدار البيضاء، بحضور كل من؛ سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي، المدير الإداري، وماهر عبد العزيز، إداري الفريق

وتم خلال الاجتماع الفني الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من "القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر"، فيما يرتدي حارس المرمى الطاقم اللبني.

بينما يرتدي فريق كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا، الطاقم الأصفر، فيما يرتدي حارس مرماه الطاقم الأخضر.

 

الشناوي: نريد العاشرة

تحدث محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي عن مواجهة كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا والمقرر إقامتها يوم السبت ضمن منافسات نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي ستقام على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وقال الشناوي خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي: "النهائي كان سيكون أفضل لو في مصر وبحضور الجماهير، إقامة النهائي في بلد عربي يمنحنا بعض الأفضلية، وربما يكون هناك بعض الأفضلية للفريق الجنوب إفريقي لأنهم لعبوا هنا".

وأضاف: "في أي بطولة نخوضها يكون اللقب هو الهدف الأول، نريد الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخ النادي".

 

علي محمد علي يعلق على النهائي

أعلنت شبكة بي إن سبورت، عن معلق مباراة الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والمقرر إقامتها مساء اليوم السبت ضمن منافسات نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويُعلق على محمد علي، على أحداث مباراة الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

 

موسيماني: نحترن المنافس ونسعى لكتابة التاريخ

تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، عن مواجهة كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا والمقرر إقامتها يوم السبت ضمن منافسات نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي ستقام على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "مباراة الغد هي فرصة للأهلي للفوز بالعاشرة، وفرصة للاعبين لكتابة التاريخ في دوري أبطال إفريقيا، شرف كبير لأكون هنا.

وتابع: "الأمر ليس سهلا أن تكون في النهائي، كل الفرق التي تصل إلى النهائي لديها فرصة للفوز.. علينا أن نحترم كايزر تشيفز الذي تخطى فرق كبيرة من أجل الوصول إلى النهائي، لديهم لاعبون على مستوى عالٍ، مثل كاسترو وبيليات، الحارس أيضا مميز، فريق جيد وفريق كبير وعلينا أن نحترمهم".

وأكمل: "عندما تصل إلى النهائي فأنت تسير على الطريق الصحيح، لست قلقا بشأن طريقة لعب كايزر تشيفز، على فقط أن أكون في قمة الوعي والتركيز لهم".

 

أخبار الزمالك

الزمالك يرفع ملف ساسي إلى فيفا

أكدت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب أنها رفعت ملف اللاعب التونسي فرجاني ساسي بالكامل لـ"فيفا" للفصل في موقف اللاعب الذي لم يستكمل عقده مع النادي حتى انتهائه بنهاية الموسم الحالي في مصر وفقا لبنود تعاقده.

 

عودة بن شرقي

يعود المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى القاهرة اليوم السبت قادما من بلاده بعد انتهاء الإجازة التي حصل عليها، على أن ينتظم في مران الفريق غدا بصورة طبيعية.

 

أخبار عالمية

البنزرتي: الأهلي الأقرب للقب

كشف فوزي البنزرتي، المدير الفني لنادي الوداد البيضاوي المغربي، أن النادي الأهلي هو الأقرب للفوز بدوري أبطال إفريقيا، موضحًا أن كايزر تشيفز أقل كثير في المستوى.

 

رياضي أوغندي مفقود في طوكيو

 كشف متحدث باسم الحكومة اليابانية، أمس الجمعة، أن الشرطة والسلطات في مدينة إيزوميسانو الواقعة في غرب البلاد، تبحث عن رياضي أوغندي مفقود.

وقالت السلطات في المدينة الواقعة بمقاطعة أوساكا: إن الرياضي المفقود هو الرباع الأوغندي جوليوس سيكيتوليكو.

وذكرت شبكة إن.إتش.كيه التلفزيونية الرسمية في وقت سابق، أن أحد مسؤولي المدينة لاحظ اختفاء الرياضي الأوغندي خلال فحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

 

المملكة تنوي الترشح لاستضافة كأس العالم 2030

تنوي المملكة العربية السعودية، التقدم بأوراق الترشح لاستضافة كأس العالم 2030، ليس بشكل منفرد وإنما مع ملف إيطاليا التي تنوي استضافة المونديال أيضًا، وذلك وفقًا لصحيفة ذا أثلتيك الإنجليزية.

وأكدت الصحيفة أن السعودية تقترح التعاون مع مصر والمغرب لتقديم عرض باستضافة المونديال في الشرق الأوسط، وذلك حال عدم إتمام الشراكة مع إيطاليا.

 

سانتو يتمسك بهاري كين

وجه البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو الذي خلف مواطنه جوزيه مورينيو في تدريب توتنهام الإنجليزي تحذيرا للطامعين بخدمات هداف النادي اللندني هاري كين مؤكدا التمسك به.

 

أخبار ألعاب أخرى

انتهاء تسجيل بعثة مصر في طوكيو

أنهت مقدمة البعثة الإدارية إجراءات تسجيل بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 بعد الاجتماع الذي عقد من أجل إنهاء كافة الإجراءات عقب الوصل إلى القرية الأولمبية.

عقد الاجتماع برئاسة المهندس الباسل عبد الله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ونائب رئيس اتحاد الشراع ونائب رئيس البعثة والذي غادر مع وفد يضم الدكتور أسامة صادق مدير العلاقات العامة وأحمد عبد العليم الشؤون الإدارية والفنية لمكتب رئيس اللجنة الأولمبية، وذلك عقب وصول الوفد الأول لمقدمة البعثة والذي ضم خالد حسن المدير المالي ولميس غازي مدير الشؤون الفنية والدكتورة أماني عبد الفتاح عضو اللجنة الطبية.

وتم خلال الاجتماع مع اللجنة المنظمة إنهاء كافة إجراءات تسجيل بعثة مصر والإقامة باللجنة الأولمبية وترتيب كافة الإجراءات من أجل تسهيل وصول البعثات للقرية الأولمبية في مدينة طوكيو باليابان.

 

بعثة المنتخب الأولمبي في طوكيو

وصلت صباح أمس الجمعة بعثة المنتخب الأولمبي إلى اليابان بعد رحلة سفر شاقة استغرقت 10 ساعات على متن طائرة خاصة وفرتها إدارة اتحاد الكرة، استعدادا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021 التي تقام خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس.

 

بعثة الملاكمة واليد والطبية تتوجه إلى طوكيو

يتوجه إلى اليابان بعثة منتخب الملاكمة ومنتخب كرة اليد والبعثة الطبية للبعثة المصرية استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي تقام خلال الفترة من 16 يوليو حتى 8 أغسطس.

وتوجهت بعثة منتخب كرة اليد بالكامل وبعثة منتخب الملاكمة المكونة من عبد الرحمن عرابي ويسري رزق الله لاعبي المنتخب المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية بصحبة المدير الفني الكوبي أوليسيوس والدرب العام سعيد حسين.

 

المستندات تنهي أزمة زي اليد

كشفت المستندات الرسمية تسلم بعثة منتخب كرة اليد المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 الزيوشهدت الساعات الماضية بعض الأنباء التي تفيد أزمة في بعثة منتخب كرة اليد وعدم تسلم الزي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية وهو عكس المستندات الرسمية التي تفيد بتسلم الزي، حيث حضر لمقر اللجنة الأولمبية مندوب من اتحاد كرة اليد تسلم الزي بعد تجهيزه من أجل تسليمة للبعثة التي تغادر مساء اليوم لطوكيو.

 

 

أخبار أندية أخرى

الاتحاد يمدد عقد الغندور

أعلن محمد مصيلحي رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري عن نجاح ناديه، في تمديد تعاقد لاعب الفريق الأول لكرة القدم خالد الغندور

وأوضح مصيلحي، في تصريحات له: "اتفقنا على تمديد تعاقد خالد الغندور لمدة ثلاثة مواسم قادمة مع القلعة الخضراء"، مشيرا إلى أن عقد اللاعب كان ينتهى بنهاية الموسم القادم 2021/2022.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز