عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نيويورك تايمز: الولايات الأمريكية الأقل تلقيحًا والأكثر تضرراً من متغير دلتا

 أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الأحد، أن متغير دلتا، المُتحور عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وشديد العدوى، أصبح الآن يمثل غالبية الحالات الجديدة في الولايات المتحدة بنحو زاد من معدلات دخول المستشفيات في البلاد التي ظلت فيها معدلات التطعيم ضد الجائحة منخفضة نسبيًا، ولكن مع ذلك، من المتوقع أن تظل الوفيات المرتبطة بـ كوفيد أقل بكثير من المستويات السابقة.



 

وذكرت الصحيفة، في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، أن حالات الإصابة بالفيروس التاجي والاستشفاء في الولايات المتحدة لا تزال منخفضة ولكنها ترتفع ببطء مرة أخرى، مدفوعة بتفشي المرض في مناطق وسط البلاد وجنوبها وغربها وزيادات طفيفة في كل مكان آخر تقريبًا.

 

وأضافت أن متغير دلتا شديد العدوى، والذي يشكل الآن غالبية الحالات الجديدة في الولايات المتحدة، ينتشر بسرعة، مما أدى إلى ارتفاع الحالات على المستوى الوطني .. ولكن نظرًا لأن اللقاحات فعالة ضد المتغير، خاصةً ضد الأعراض الخطيرة، فإن الحالات الجديدة والاستشفاء تزداد بشكل أساسي في الأماكن ذات معدلات التطعيم المنخفضة.

 

كما أوضحت الصحيفة الأمريكية أن خبراء الصحة العامة في الولايات المتحدة يتوقعوا بأن يستمر هذا الاتجاه، مما يجعل الولاية المُلقحة وغير الملقحة على مسارات مختلفة تمامًا في المرحلة التالية من الوباء .. وبينما يتم تطعيم ما يقرب من نصف سكان الولايات المتحدة بشكل كامل، يختلف مستوى الحماية على نطاق واسع عبر الولايات وداخلها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز