عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استطلاع: عواصم المحافظات اليابانية تدرس تغيير خطة تطعيم مواطنيها ضد "كورونا"

 أظهر استطلاع أن ما يقرب من 80 بالمائة من عواصم محافظات اليابان والبالغ عددها 47 محافظة، تعتزم تغيير الخطة الخاصة بتطعيم السكان المحليين ضد فيروس “كوفيد-19، وسط نقص في كمية اللقاحات.



 

وأوضح الاستطلاع ،الذي أجرته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية وبثته اليوم  السبت، أن 37 محافظة، تعتزم تغيير خططها، خاصة في ظل تقليص حجوزرات التطعيم من جانب السكان، مشيرا إلى أن إمدادات الحكومة المركزية من لقاح شركة فايزر غير قادرة على مواكبة وتيرة التطعيمات.

كما أظهر الاستطلاع أن 70% من محافظات اليابان، تؤكد أن كمية الجرعات المخصصة لشهر يوليو الجاري، لا تزال أقل من نصف الكمية المطلوبة.

وتأتي نتيجة الاستطلاع في الوقت الذي تشكو فيه الحكومات المحلية من أن إدارة رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، والتي قد شجعتهم على توسيع نطاق برنامج التطعيم الخاص بهم بسرعة، في حين يتم إخبارهم أن الإمدادات لا يمكنها مواكبة هذا الأمر. وقال تارو كونو، الوزير الياباني المسؤول عن طرح لقاحات كورونا، في تصريحات سابقة، إن "اليابان حصلت على جرعات كافية من شركة فايزر لنحو مليون و 200 ألف جرعة لقاح يوميا حتى سبتمبر المقبل، مقارنة بالوتيرة الحالية البالغة مليون و 500 ألف جرعة"، كما دعا المحافظات إلى توفيق أوضاعها وفقا للوضع الحالي هناك.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز