عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"طرق" تحويل المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية 2021

تحويل المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية.. يبحث الكثيرون من الطلاب، عن معرفة بعض المدارس الفنية التي تم تحويلها إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، كل ما يهم أبنائنا الطلاب عن معرفة المدارس الفنية، التي تم تحويلها إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية.. إليكم التفاصيل.

تحويل المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية

      تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تحويل بعض المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووقع المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون البنية التحتية، والدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تحويل بعض المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية. 

زيادة نسب التشغيل لخريجي المدارس الفنية 2021

يأتي بروتوكول تحويل بعض المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية، في إطار تنفيذ رؤية الدولة نحو التنسيق بين الجهات المعنية المختلفة في مجال تطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني، وذلك بهدف تحسين نوعية مخرجات ومستويات المهارة المهنية لتواكب المستويات العالمية، وتلبي احتياجات سوق العمل من المهن والتخصصات الجديدة، وبالتالي تساهم في زيادة نسب التشغيل لخريجي المدارس الفنية، لتخفيض نسبة البطالة.

 

أشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه من المقرر تحويل مجموعة من المدارس وهي: "عابدين الثانوية الصناعة بنين بمحافظة القاهرة، ومصطفى كامل الثانوية الصناعية بنات بمحافظة الإسكندرية، وعقبة بن نافع الثانوية الفنية الصناعية بنين بمحافظة السويس، والمنصورة الثانوية الزخرفية بنات بمحافظة الدقهلية، ومدرسة بالمنيا الجديدة بمحافظة المنيا". إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي ستعمل بنظام يجمع بين كل من نظام المجمعات التكنولوجية المتكاملة، ونظام التعليم المزدوج، وتطبق معايير دولية للجودة، اعتبارًا من العام الدراسي الجديد.

 مميزات المدارس الفنية التي تم تحويلها إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا 

 

ستكون مدة الدراسة ثلاث سنوات. يمنح الطلاب الناجحون في نهاية الصف الثالث شهادة إتمام الدراسة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية للتكنولوجيا التطبيقية، معتمدة من وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. وكذلك شهادة خبرة معتمدة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعد اجتياز الطالب فترات التدريب العملي المقررة بكفاءة. وبعد حصوله على شهادة دبلوم المدارس الفنية للتكنولوجيا التطبيقية بنظام السنوات الثلاث.

اقرأ أيضًا:

موعد أذان المغرب في ثامن أيام صيام العشر من ذي الحجة 1442 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز