عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواقع وصحف تعكس كيفية إنقاذ الرئيس التونسي لبلاده من الانزلاق في الفوضى

نشرت العديد من الصحف والمواقع التونسية، خلال الساعات الماضية، تغطيات إخبارية أبرزت الدور القيادي الذي قام به الرئيس التونسي قيس سعيد فى إنقاذ بلاده من الانزلاق في الفوضى.



ونشرت قناة “إكسترا نيوز“ تقريرا موسعا عن أهم ما تم تداوله فى تلك الصحف والمواقع، حيث ركز  التقرير على صحيفة “لابريس” والتي قالت أن الرئيس قيس سعيد أنقذ البلاد من الانزلاق فى الفوضى.

وأذاعت  “الشروق التونسية “ تقرير مصور حول احتفالات الشارع التونسي، ومدى تلاحم قوات الأمن مع المواطنين، الذي يؤكد التجاوب الشعبي الواسع مع القرارات التونسية، فيما ذكر موقع ويبدو التونسي، ان الدستور يحصن قرارات الرئيس قيس سعيد.

وقالت لوفيجارو، ان الاحتفالات انطلقت بعد وقت قصير من خطاب الرئيس التونسي، وان المظاهرات عمت فى العديد من المدن للمطالبة بحل البرلمان.

 فيما قالت صحيفة "لوموند" أن الشارع التونسي يحتفل بالخلاص من الاوضاع الكارثية بسبب التفشي غير المسبوق لفيروس كورونا، وتزايد حجم الديون الخارجية، والفساد السياسي المتنامى.

 

كما قالت الصحيفة أن كبار المستشارين حثوا الرئيس التونسي على انتزاع السيطرة على البلاد ووضعها على الطريق الصحيح.

وكان قد أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء أمس الأحد،  عدة قرارات تاريخية لصالح الشعب التونسي الشقيق، حيث أصدر قرارًا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه، كما قرر سعيد، خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية، تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر، وأضاف الرئيس التونسي أنه قرر أيضا تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة جديد يعينه بنفسه.

كما قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، إعفاء وزير الدفاع التونسي إبراهيم البرتاجي من منصبه، كما أعفى وزيرة العدل بالإنابة حسناء بن سليمان من منصبها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز