عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"مصر بلا غرقى".. مبادرة للحد من حوادث الغرق باستاد المنصورة

تنفيذ المبادرة
تنفيذ المبادرة

نظمت الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، فعاليات مبادرة "مصر بلا غرقى .. حياتك غالية بنحافظ عليها"، وذلك بحمام السباحة الرئيسي باستاد المنصورة الرياضي.



 

وتستهدف المبادرة تدريب وتأهيل المنقذين العاملين بالشواطئ المختلفة، والتأكد من توافر المعدات اللازمة لتأمين الشواطئ والمسطحات المائية، بالإضافة إلى إقامة الندوات والمؤتمرات التوعوية للمواطنين لتعليمهم مهارات الإنقاذ الأساسية.

 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتورة سونيا عبد الوهاب، رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتورة غادة جمال، مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، وبتوجيهات علاء الشربيني، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية.

 

ویأتي ذلك ضمن الاحتفال باليوم العالمي للحد من حوادث الغرق، والذي يوافق 25 يوليو وتتبناه الأمم المتحدة، حيث سيتم الاحتفال بھذا الیوم في جمیع دول العالم.

 

وكان ذلك بحضور  علاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية والدكتور محمد رمضان مدير عام الادارة العامة للرياضة والكابتن ابراهيم زكريا والكابتن احمد عبد العال مندوبان عن وزارة الشباب والرياضة و محمد قناوى مدير ادارة المشروعات الرياضية و على عبد الرحمن بادارة البرامج الرياضية  وبحضور  الدكتور محمد حمدى عبد الهادى منسق الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ و شريف الفلاح عضو مجلس ادارة استاد المنصورة الرياضى ومدربى الإنقاذ الدولى الكابتن محمود وجدى والكابتن نجاح السيد والكابتن محمد محمود والشباب المنقذين المشاركين فى المبادرة .

الجدير بالذكر أن 

 

 

 

وجاءت فكرة "مصر بلا غرقى"، بعد الحادث المأساوي الذي وقع في شاطئ النخيل، وغرق خلاله نحو 12 فرداً، وترتكز على 3 محاور، الأول بالتعاون مع الاتحاد المصري للسباحة، ويتمثل في محو أمية السباحة لطلاب المدارس، والثاني لطلاب الجامعات بإدراج مادة الإنقاذ كمادة أساسية بكليات التربية الرياضية، والثالث توعية المواطنين داخل مراكز الشباب والأندية الرياضية في جميع المحافظات.

 

كما أن هذه المبادرة تأتي ضمن دائرة اهتمام وزارة الشباب والرياضة، ممثلة فى الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، وتنظيم عدة فعاليات تبدأ من 25 یولیو الجار، وتستمر حتى 30 من نفس الشهر، في كافة محافظات مصر، بالتنسیق مع مدیریات الشباب والریاضة بالمحافظات، ضمن اھتمام الرئیس عبد الفتاح السیسي، رئيس الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز