عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسى : تكلفة منظومة التغذية المدرسية الجديدة تبلغ نحو 7ر7 مليار جنيه

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحدث عن منظومة التغذية المدرسية الجديدة
الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحدث عن منظومة التغذية المدرسية الجديدة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن تكلفة منظومة التغذية المدرسية الجديدة تبلغ نحو 7ر7 مليار جنيه، وهي كلفة من الصعب تدبيرها؛ لكن على الحكومة اتخاذ خطوات هامة لتغطية تلك النفقات.



وأضاف الرئيس السيسي "سنضيف اللبن لوجبات التغذية المدرسية، ما يرفع تكلفة الوجبة الواحدة إلى مبلغ ما بين 6 أو 7 جنيهات، وهو نظام يجب دعمه وتدبيره، مشيرا في هذا الإطار إلى أن سيتم استقطاع مبلغ من كل وزارة؛ لتمويل هذا المشروع.

وعن رغيف الخبز المدعم، قال الرئيس السيسي إن الوقت قد حان لزيادة سعر رغيف الخبر الذي تبلغ قيمته حاليا (5 قروش)، واستطرد من غير المعقول أن يباع 20 رغيفا من الخبر بثمن سيجارة واحدة، وهو أمر لابد أن يتوقف.

من ناحية أخرى، أكد الرئيس السيسي حرص الدولة على توازن الأسعار رغم جائحة كورونا وارفع درجات الحرارة وتأثيرها على الإنتاج الزراعي من الفاكهة والخضروات، مشددا على أن الدولة لديها القدرات على تقديم الخدمات والأنشطة وتوفير الاحتياطات اللازمة من السلع الاستراتيجية لفترات تكفي ست أشهر.

وقال الرئيس السيسي إن الهدف من التطوير الكبير لمصانع جديدة في "قها" و"إدفينا"، أن يكون لدينا منتجات غذائية عالية الجودة من الخضروات والفاكهة في وقت الأزمات؛ بما يحقق التوازن في أسعار السوق.

وتابع: نبذل كل جهد ممكن من أجل تحويل حياتنا في مصر لحياة راقية ومتقدمة، وحين نتوقف عند بعض الموضوعات مثل رغيف الخبز يقول البعض لا يجب أن نقترب من هذا الموضوع، وأنا أقول لن تسير الأمور بهذه الطريقة، لأننا في بلد تحترم مواطنيها وتحافظ على مصالحهم أمام الله سبحانه وتعالى، وبالتالي لا يجوز أن أبيع رغيف العيش بعملة غير معروفة لأبنائنا "5 صاغ".

واستطرد الرئيس السيسي قائلا "حين نتحدث عن الأمر (رفع سعر رغيف الخبز) يقال يافندم اتركنا نعيش.. لا.. نحن نريد لبلدنا أن تعيش.. ونريد تنظيم حياتنا جيدا، لعمل منتج محترم، نحترم به آدمية الناس وننظم حياتنا بشكل متوازن في كل شيء".

وتابع الرئيس السيسي قائلا " لا شيء يثبت على حاله على مدى 20 أو 30 عاما ونقول هذا الموضوع لا أحد يمسه (سعر رغيف الخبز المدعم) .. وعشان كمان أدفع 7 جنيهات دعما لتطوير الوجبة المدرسية، يعني ذلك لو كل أسرة لديها طفل أو اثنان سيكلف الدولة قرابة 15 جنيها في اليوم للوجبة الغذائية.. ولهذا فلا يجوز أن يقال "لا أحد يقترب من موضوع رغيف العيش" .. "لا".. أنا سأقترب منه وأقول ذلك للناس كلها على الهواء.. لأننا أناس جادون وشرفاء ومؤتمنون على حياة الناس ومستقبلها، وعلى مصير بلادنا وشعبنا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز