عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زوج فتحية طنطاوي يروي اللحظات الأخيرة قبل رحيلها

الفنانة فتحية طنطاوي - أرشيفية
الفنانة فتحية طنطاوي - أرشيفية

فتحية طنطاوي فنانة توفيت اليوم، وروي زوجها الموسيقار علي سعد، تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل رحيل زوجته جراء إصابتها بجلطة في القلب.



وقال الموسيقار علي سعد: إن زوجته فتحية طنطاوي لم تكن تعاني من أي مشاكل صحية في القلب ولا يعلم كيف أصيبت فجأة بالجلطة التي أدت إلى وفاتها".

وأشار زوج فتحية طنطاوي إلى إن زوجته كانت تعاني من مشاكل صحية بعيدة تماما عن القلب وكان من المفترض أن تخضع لمسح ذري على الجسم بأكمله بسبب وجود اشتباه في ورم.

وفارقت فتحية طنطاوي الحياة صباح اليوم الأربعاء 4 أغسطس 2021، إثر إصابتها بجلطة قلبية، ونعتها نقابة المهن التمثيلة، وكذلك اعتبرت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، أن الفنانة الراحلة "صنعت نجومية من نوع خاص، وجذبت القلوب بتجسيد شخصيات تركت اثراً كبيراً في وجدان الجمهور."، وتوجهت بالعزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها.

 

بداية مسيرة فتحية طنطاوي الفنية 

 

بدأت فتحية طنطاوي مسيرتها الفنية في ستينيات القرن الماضي، من خشبة المسرح القومي المصري، ومسرح الطليعة، ثم اتجهت للمشاركات السينمائية والتلفزيونية.

 

ومن أشهر أدوار فتحية طنطاوي المسرحية "سنيه" في مسرحية "انتهى الدرس يا غبي" للفنان محمد صبحي 1975، وكان آخر احتكاك لها بالجمهور في الحفل الذي أقامه صبحي بمناسبة 50 سنة على مسرحه، أواخر العام الماضي 2020.

 

ولها في ذاكرة الجمهور المصري والعربي الكثير من الأدوار في السينما والتلفزيون، حيث تميزت بلعب دور السيدة البسيطة، الكادحة، الشعبية أو الريفية، كما في أفلام : "الطوق والإسورة"، و"ديل السمكة"، و"دم الغزال"، وتعتبر أدوارها السينمائية قليلة نسبياً مقارنةً بالتلفزيونية.

 

ومن أشهر المسلسلات التي شاركت بها الفنانة الراحلة فتحية طنطاوي: "الشهد والدموع"، و"البخيل وأنا"، و"الليل وآخره"، و"عباس الأبيض في اليوم الأسود"، و"سلسال الدم"، و"الناس في كفر عسكر" و"اضحك الصورة تطلع حلوة" وغيرها من الأعمال.

 

وحلت في السنوات الأخيرة من مسيرتها الفنية ضيفة شرف على عدد من المسلسلات، كـ "يونس ولد فضة"، "عشم إبليس"، "عائلة الحاج نعمان".

 

وقدمت آخر أدوارها التلفزيونية في مسلسل "أبو جبل" 2019، بطولة الفنان مصطفى شعبان، وتدور أحداثه حول أسرة وعائلة واحدة، هي عائلة تاجر كبير اسمه (أبو جبل)، الذي يمر بالعديد من الأزمات التي تجعله يفقد السيطرة على نفسه ويواجه العديد من المشاكل، خاصة مشكلة الصراع على ميراث والده.  

 

اقرأ أيضا 

ملوخية الساعة 4 الفجر سبب خناقة بين سعيد صالح وزوجته

أول تعليق من أحمد السبكي على حكم حبس شقيقه

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز