عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تظظمها جامعة حلوان

ورشة عمل لتدوير المخلفات والاستفادة منها

جانب من اعمال تدوير المخلفات
جانب من اعمال تدوير المخلفات

تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، افتتح الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ورشة فنية لإعادة تدوير الأشياء القديمة والاستفادة من الجوارب في صناعة لعب الأطفال، الورشة التي نظمتها إدارة النشاط الفني والثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة بالتعاون مع اتحاد الطلاب، تحت إشراف راشد محمد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب. 



أكد الدكتور ماجد نجم، أهمية المشاركة الطلابية في الأنشطة المختلفة، وخاصة مجال إعادة التدوير لما له من أهمية في تحويل النفايات إلى منتجات قابلة للاستخدام مرة أخرى، وتقليل استخدام المواد الخام الجديدة، والحد من التلوث، وحماية البيئة، والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتقليل التكاليف. 

أوضح الدكتور حسام رفاعي، أن الهدف من هذه الورشة هو صناعة العاب اطفال يتم إهدائها إلى دور الايتام، وكذلك استغلال النفايات وتجديد الملابس وعمل سجاد للصلاه ومفارش وغيرها من المنتجات المختلفة، بجانب استغلال طاقات الطلاب من مختلف الكليات في تعلم الحرف الجديدة وتأهيلهم في مجالات مختلفة واكسابهم خبرات ومهارات جديدة. 

كما قام بالإشراف على الورشة طارق عرفان مدير إدارة النشاط الفني والثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب، وبمشاركة اتحاد الطلاب برئاسة على السيد رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز