عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الآن.. رابط بوابة الاستعلام بالرقم القومي عن تكافل وكرامة 2021.. اعرف التفاصيل

برنامج تكافل وكرامة 2021
برنامج تكافل وكرامة 2021

يبحث الكثيرون من الفئات الأقل دخلا والمستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة"، في الأشهر الأخيرة، عن رابط الاستعلام بالرقم القومي عن معاش تكافل وكرامة 2021، خاصة ممن يعانون من مشاكل أو أمراض أو عدم وجود مصدر ثابت للدخل يساعدهم في تلبية متطلبات المعيشة في ظل الظروف الحياتية الحالية.



 

وفي ضوء ما تقدمه “بوابة روز اليوسف" الإخبارية لقرائها الأعزاء من أسعار وخدمات على مدار الساعة، ننشر رابط الاستعلام بالرقم القومي عن معاش تكافل وكرامة 2021 وخطوات التسجيل الخاصة به وكيفية تقديم الشكاوى وعدد المستفيدين من البرنامج. 

 

رابط بوابة الاستعلام بالرقم القومي عن تكافل وكرامة 2021 والخطوات 

 

يستطيع المواطنين ممن تنطبق عليهم شروط البرنامج الرئاسي "التكافل والكرامة" الاستعلام الإلكتروني من خلال رابط وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك عن طريق إتباع الخطوات الآتية: 

 

-تسجيل الدخول عبر رابط وزارة التضامن الاجتماعي، اضغط “هنا” -اختيار برنامج التكافل والكرامة. 

-كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقم في الخانات المخصصة لذلك. -كتابة بيانات الراغب في الاستعلام والذي سجل بياناته من قبل.

-تحديد الإدارة الاجتماعية التابع لها المتقدم. -كتابة عنوان المتقدم بالتفصيل.

-الضغط على زر الاستعلام الإلكتروني. -ظهور آخر إجراء تم فيه الطلب المتقدم بالحصول على المنحة المالية الشهرية. 

 

كيفية تقديم شكاوى في برنامج تكافل وكرامة 2021

يمكن للمستحقين للمنحة المالية الشهرية من برنامج "تكافل وكرامة" ضمن مبادرة حياة كريمة، تقديم الشكاوى إلكترونيا في حالة رفض طلبهم، وذلك عن طريق إتباع الخطوات الآتية: 

-تسجيل الدخول عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال هذا الرابط “من “هنا”. -الضغط على أيقونة الشكاوى. 

-كتابة الرقم القومي للمتقدم المكون من 14 رقم. -التأكد من كافة البيانات التي سبق وأن تم تسجيلها إلكترونيا عن تسجيل الطلب.

-كتابة وسائل التواصل مع المتقدم بالشكوى “رقم الهاتف المحمول، البريد الإلكتروني”. -كتابة الشكوى بالتفصيل في الخانة المخصصة لها.

-الضغط على زر الحفظ. 

 

عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة 2021 

 

يستخدم رابط بوابة الاستعلام بالرقم القومي عن معاش تكافل وكرامة 2021 والخطوات الخاصة به، ما يقرب من ثلاثة ملايين و800 ألف مواطن، وهم المستفيدين حتى الآن من برنامج التكافل والكرامة من الأسر التي بها عدد من الأطفال بمراحل مختلفة من التعليم وليس لهم عائل أو الأرامل والمطلقات أو أصحاب الاحتياجات الخاصة، حيث أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه من المتوقع أن يزيد عدد المستحقين في نهاية العام الجاري ليصل إلى أربعة ملايين مواطن.

 

وجدير بالذكر أن "تكافل وكرامة" هو برنامج التحويلات النقدية المشروطة الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي تحت مظلة تطوير شبكات الأمان الاجتماعي للفئات الأقل دخلا، من بينهم الأسرة والطفل، والمرأة، وذوي الإعاقة، والمسنين، والشباب.

 

قد يهمك أيضا..

كل ما تريد معرفته عن تسجيل تكافل وكرامة

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز