عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الجمعة 13 أغسطس

عاجل| الكاراتيه يودع الأولمبياد وتألق ميار شريف وأنس جابر وتجديد فان دايك والسوبر الإفريقي

يد الزمالك والأهلي
يد الزمالك والأهلي

 



شهد أمس الجمعة 13 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:

النشرة الرياضية اليومية ليوم الجمعة 13 أغسطس

أخبار الأهلي 

سلبية مسحة بانون

أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سلبية المسحة الطبية التي خضع المغربي بدر بانون مدافع الفريق.

وقال أبو عبلة- في تصريحاته للموقع الرسمي للنادي الأهلي- إن بدر بانون خضع لمسحة طبية أمس الخميس، وظهرت نتيجتها اليوم وجاءت سلبية، مشيرا إلى أن اللاعب سيكون تحت تصرف الجهاز الفني للفريق في مران الأهلي؛ استعدادا لمواجهة إنبي اليوم.

 

أخبار الزمالك

الزمالك في الإسماعيلية للقاء الإسماعيلي اليوم

توجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون أمس الجمعة إلى الإسماعيلية استعدادا لمواجهة الإسماعيلي.

واستقر المدير الفني على السفر إلى الإسماعيلية للانتظام في معسكر مغلق استعدادا للقاء المرتقب أمام الإسماعيلي المقرر له اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة مساء على ستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة الثلاثين للدوري الممتاز. ويخوض الزمالك مران اليوم بفندق الإقامة بالإسماعيلية.

 

أخبار ألعاب أخرى

خالد زكي يشارك في طوكيو

يغادر القاهرة الأسبوع القادم الحكم الدولي الإسماعيلاوي خالد زكي حكم الشارة الزرقاء في تنس الطاولة إلى اليابان للمشاركة في إدارة مباريات بطولة تنس الطاولة في دورة الألعاب البارالمبية.

 

موعد السوبر الإفريقي الجديد

أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة اليد خطابا رسميا للاتحاد المصري بالموعد الجديد لمباراة السوبر الإفريقي، المقررة بين الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، بطل إفريقيا لأبطال الدوري والأهلي وصيف بطولة كأس الكؤوس الإفريقية.

ووفقا للخطاب المرسل للزمالك، فمن المقرر أن تقام المباراة يوم الجمعة 10 سبتمبر المقبل في القاهرة، على أن يحدد مكان إقامتها لاحقًا.

 

ميار شريف في نصف نهائي إسبانيا المفتوحة

تأهلت البطلة المصرية ميار شريف للدور نصف النهائي ببطولة إسبانيا الدولية للتنس، عقب فوزها على اللاعبة الروسية أوكسانا سيليخمنتيفا في مباراة دور ربع النهائي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وجاءت نتيجة المجموعات كالتالي: 3/6، 6/4، 6/3.

 

الفراعنة يختتم الدور الأول لكأس ديفيز اليوم

يواجه منتخب فراعنة التنس الأول للرجال نظيره موزمبيق اليوم السبت في ختام منافسات المجموعة الإفريقية الثالثة لكاس ديفيز والمقامة حاليا بملاعب نادي سماش بمشاركة 7 منتخبات إفريقية.

 

أخبار عالمية 

حسن مصطفى رئيسًا للاتحاد الدولي لليد بالتزكية

حسم الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد فوزه برئاسة الاتحاد الدولي لدورة جديدة بالتزكية وذلك بعد غلق باب الترشح للانتخابات ولم يترشح أحد على منصب الرئاسة، ليحسم حسن مصطفى المنصب بالتزكية.

 

الكاراتيه يخرج من باريس2024

صدمت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" طموحات المصريين، بخصوص إدراج رياضة الكاراتيه، في البرنامج الأولمبي الخاص بالأولمبياد المقبلة.

وأكدت اللجنة المنظمة أن رياضة الكاراتيه لن تتواجد نهائيًا في الأولمبياد المقبلة التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس بعد 3 سنوات من الآن.

ونشرت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، بيانًا عبر موقعهم الرسمي جاء فيه: "رياضة الكاراتيه لن تتواجد في الدورة المقبلة برنامج أولمبياد باريس 2024 نهائي ولا يمكن تغييره.. تم تحديد ذلك في تقويم معروف للجميع، مع الالتزام الصارم بالقواعد التي أصدرتها اللجنة الأولمبية الدولية."

 

ليفربول يجدد عقد فان دايك

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، في بيان رسمي، صباح اليوم الجمعة، تجديد عقد الهولندي، فيرجيل فان دايك، مدافع الفريق.

وأوضح ليفربول خلال البيان الرسمي الذي أصدره، أن فان دايك وقع على عقد مع الريدز لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة.

 

أنس جابر في ربع نهائي كأس روجرز

تواصل صانعة البهجة وصاحبة المهمات الصعبة فخر العرب في ملاعب التنس النجمة الرياضية الأولى بدون منازع، أنس جابر، التي اكتسحت قلوب الشباب من جيلها وغير جيلها لتصبح سفيرة السعادة بامتياز، فجر اليوم، السعي وراء تحقيق هدفها المنشود الذي رسمته بكل عزيمة وإصرار وثقة كبيرة في النفس، لتواصل العبور بثبات نحو ربع نهائي منافسات كأس روجرز، إحدى دورات الألف لرابطة محترفات كرة المضرب، واجتياح مونتريال مكتسحة قلوب مشجعيها في كل ربوع البسيطة، بعد سحق صاحبة الأرض حاملة اللقب الكندية بيانكا أندريسكو”21 سنة” المصنفة الثامنة عالميا والثانية على البطولة، في عقر دارها بدون رحمة ولا شفقة لتجردها من اللقب وتزيحها من المنافسات بالفوز عليها بمجموعتين لواحدة بواقع 6-7 (5-7) و6-4 و6-1.

 

كلوب سعيد بالتجديد لفان دايك

علق يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، على تجديد عقد الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع الفريق.

وتحدث كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة نورويتش سيتي قائلًا: "أخبار عظيمة، الشيء الجيد في هذا التوقيع هو أننا نعرفه بالفعل". 

وأضاف كلوب: "نحن سعداء حقًا أنه سعيد هنا".

وأتم: "أمل أن يستعد لمستقبل ناجح للغاية في هذا النادي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز