عاجل
السبت 1 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنسيق الجامعات 2021 المرحلة الأولى.. إليك التفاصيل

تنسيق الجامعات 2021 المرحلة الأولى تساءل الكثيرون عنه من قبل طلاب الثانوية العامة 2021، وعن تنسيق الجامعات، المرحلة الأولى، وطريقة التقديم الإلكتروني، لذلك كثر البحث عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن طريقة التقديم الإلكتروني، وكل ما يخص تنسيق الجامعات والمعاهد 2021.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، لكل المهتمين بـ تنسيق الجامعات 2021 المرحلة الأولى، من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم كل ما يريدون معرفته عن طريقة التقديم الإلكتروني.. إليكم التفاصيل.

 

 تنسيق الجامعات 2021 المرحلة الأولى.. ومعلومات تهمك عن طريقة التقديم الإلكتروني 

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2021 اعتبارًا من يوم السبت الموافق 21 أغسطس2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس2021.

 

الحد الأدنى لطلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى

 

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الحد الأدنى لطلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى هو كالتالي: الحد الأدنى لطلاب الشعبة العلمية، 362.5 درجة، بنسبة 88.41%. الحد الأدنى لطلاب الشعبة الهندسية 328 درجة، بنسبة 80.00%. الحد الأدنى لطلاب الشعبة الأدبية 269.5 درجة، بنسبة 65.73%.

 

إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى

 

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن  إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى، الذين يحق لهم التقديم في تنسيق الجامعات والمعاهد 2021، المرحلة الأولى، هو 118280 طالبًا وطالبة.

 

كل ما تريد معرفته عن تنسيق الجامعات 2021 والمعاهد

 

لا يوجد تغيير في نظام التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد، ونظام التنسيق يتم بشكل إلكتروني كامل، كما هو معتاد. يجب التأني عند كتابة الرغبات، وكتابة جميع فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها. يجب الحذر من الكيانات الوهمية، وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق، ووزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة. يتم القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد عن طريق "التنسيق الإلكتروني". أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني، هي: "الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت". معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، بشرط اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، وتحقيق أقصى درجات التباعد الاجتماعي، وذلك بما يضمن سلامة الجميع . عدد الرغبات المتاح أمام الطالب للتسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني، يبلغ 75 رغبة. يمكن للطالب تعديل رغباته عدة مرات، ويتم تنسيق الطالب وفقًا لآخر تعديل قام به على موقع التنسيق الإلكتروني، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب. يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها، وذلك عقب انتهاء مرحلة التحويلات، حيث تعتبر بطاقة الترشيح نهائية.

 

اقرأ أيضًا: 

ضوابط تلقي لقاح كورونا للعاملين بالمدارس استعدادًا للعام الدراسي 2021/2022

التفاصيل الكاملة لإجراء امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة 2021

مستند جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 الدور الثاني.. إليك التفاصيل

لا يفوتك:

 

تعرف على الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز