عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كل ما تريد معرفته عن تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

كل ما تريد معرفته عن تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021 تزايد البحث عنه من قبل طلاب وطالبات الثانوية العامة 2021، وأولياء أمورهم، وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، واعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي، حضره الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.



  ترصد "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2021، كل ما يريدون معرفته عن تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021.

 

كل ما تريد معرفته عن تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إعادة فحص أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2021، وذلك من خلال هذا الرابط الإلكتروني التالي: https://tazalom.emis.gov.eg/

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قبول الطلبات من طلاب الثانوية العامة، سوف يستمر لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى ١٣ سبتمبر المقبل.

 

إعادة فحص أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2021

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الفحص يتضمن ما يلي: التحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها. التأكد من تصحيح كل الأسئلة. التأكد من الرصد الصحيح للدرجات. التأكد من مطابقة نموذج الإجابة للورقة الامتحانية، كما يعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر ذلك. يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها.  يتسلم الطالب نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة؛ ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.  وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن  قبول طلبات إعادة الفحص مجانًا هذا العام للتيسير على جميع الطلاب. وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها سوف تنشر نماذج الإجابات ونواتج التعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسي الجديد 2021/2022.

 

  التظلمات على نتائج امتحانات الثانوية العامة 2021

 

جدير بالذكر، أن التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائمًا وتاريخيًا تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها، والتأكد من تصحيح كل الأسئلة، والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات، والتأكد من مطابقة نموذج الإجابة للورقة الامتحانية، ولكنها لا تتدخل في "تقدير الدرجات"، وهذا ما يتم كل عام.. وبالتالي فإن التظلمات هذا العام تتبع نفس الفلسفة، ولكن بآليات إلكترونية للتيسير على طلاب وطالبات الثانوية العامة.

 

تعليمات مهمة من وزارة التربية والتعليم بشأن التظلمات

عدم سداد أي رسوم، "التظلم مجاني". لا توجد قيود على عدد المواد المتظلم منها. مدة التظلم أسبوع يبدأ من السبت 21 أغسطس حتى الخميس 26 أغسطس 2021. يتم تحديد "المادة أو المواد" المتظلم منها. لا يجوز التسجيل أكثر من مرة، أو التعديل بعد عملية الانتهاء من التسجيل. متابعة الموقع بعد التسجيل للاطلاع على نتيجة طلب التظلم.     

 

اقرأ أيضًا:

الحد الأدنى لمجموع درجات تنسيق المرحلة الأولى 2021

ضوابط تلقي لقاح كورونا للعاملين بالمدارس استعدادًا للعام الدراسي 2021/2022

لا يفوتك:

تعرف على الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز