عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2021 تزايد البحث عنه من قبل طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، وكل المهتمين بنتيجة الثانوية العامة 2021، والتظلمات عليها، وذلك عبر محرك البحث العالمي جوجل، وتساءل الكثيرون عن آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2021.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، لكل المهتمين بالتظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021، آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2021.. إليكم التفاصيل.

 

آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

 

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطًا إلكترونيًا عصر يوم السبت الموافق ٢١ أغسطس لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى ١٣ سبتمبر المقبل.  

التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021

 

يتضمن التظلم والفحص تأكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويًا. وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب سوف يتسلم نتيجة الفحص موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها، وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة، ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

 

طلبات إعادة الفحص مجانًا هذا العام

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الوزارة تتقبل طلبات إعادة الفحص مجانًا هذا العام، للتيسير على أبنائنا الطلاب.

التظلمات على نتائج الامتحانات

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائمًا وتاريخيًا تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها، والتأكد من تصحيح كل الأسئلة، والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات، ولكنها لا تتدخل في تقدير الدرجات، وهذا ما يتم كل عام.

 

تقدير الدرجات شأن أكاديمي

 

 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تقدير الدرجات هو شأن أكاديمي من صميم عمل المؤسسة التعليمية، وينفذه المصحح، وبالتالي لا يجوز التظلم بشأنه. وأضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التظلمات هذا العام تتبع نفس الفلسفة، ولكن بآليات إلكترونية للتيسير على الطلاب وبشكل مجاني أيضًا للتيسير على الطلاب. وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن السؤال عن نماذج الإجابة في هذا السياق مرتبط بتقدير الدرجات، وهو من اختصاص المؤسسة التعليمية فقط، ولذلك لن ننشر هذه النماذج الآن، لأنها ليست مجالًا للتظلم كما كان الحال دائمًا". وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الوزارة سوف تنشر نماذج الإجابات ونواتج التعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسي الجديد.

 اقرأ أيضًا:

اللغة العربية.. لماذا أخفقنا في تعليمها؟!

عاجل/ وزير التعليم ينشر نموذجًا من أعمال التصحيح الإلكتروني

لا يفوتك:

تعرّف على الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز