عاجل
السبت 15 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القومي للامتحانات": نسبة التطابق بين فريقي تصحيح امتحانات الثانوية العامة بلغت 100%

د. رمضان محمد رمضان رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي
د. رمضان محمد رمضان رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي

قال رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي الدكتور رمضان محمد رمضان إن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام تمت من خلال فريقي عمل؛ الأول تابع للمركز القومي للامتحانات، والثاني لشركة "بيرسون العالمية"، مؤكدا أن نسبة التطابق بين الفريقين بلغت 100%.



وأكد رمضان - في فيديو بثته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم لشرح طريقة التصحيح الإلكتروني - أن الماسح الضوئي المسؤول عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة لا يمكنه التعرف على خط الطالب وإنما يتم التعرف فقط على الكود فقط، مشيرا إلى أن الفحص المبدئي يتضمن في البداية أرقام الجلوس، ولو كان هناك شكوك في رقم الجلوس يتم كتابته مرة أخرى بالقلم الرصاص.

وأشار إلى أن هناك بعض المشكلات ظهرت في التصحيح منها كتابة أرقام جلوس خطأ من قبل الطلاب، وبالتالي كان يظهر للطالب درجتين وتم الرجوع إلى الورق الفعلي لهذه الحالات بشكل منفرد. وأوضح أن كل كود موجود على ورقة الأسئلة مرتبط بنموذج من نماذج الإجابة الأربعة للامتحان، لذلك فإن احتمالية تصحيح ورقة أسئلة وفق نموذج آخر غير واردة، لافتا إلى أنه يتم تصحيح ورقة الأسئلة سؤال سؤال فإذا قام الطالب بشطب إحدى الإجابات واختيار إجابة أخرى يقوم المصحح بالتصحيح للتأكد من حصول الطالب على درجة السؤا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز