عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بطولة من رحم المعاناة.. مشاهد من تتويج الزمالك بالدوري

إجتفالات لاعبي الزمالك بالدوري
إجتفالات لاعبي الزمالك بالدوري

حقق الزمالك بطولة الدوري المصري بعد غياب 6 سنوات، التتويج بالبطولة جاء بعد سلسلة من عدم الإستقرار المادي والإداري.



 

لم تكن ضربة الانطلاق في الدوري مثالية، فاز الزمالك على المقاولون العرب في افتتاحية الدوري، ثم التعادل الإيجابي أمام بيراميدز، وفقدان أول نقطتين في الدوري.

 

وعلى الجانب الآخر النادي الأهلي الغريم التقليدي، حقق ثلاث انتصارات متتالية، ثم تعثر أمام وادي دجلة، لم تنته تعثرات الأهلي وسقط في فخ التعادل أمام بيراميدز والبنك الأهلي. لم يستغل الزمالك الفرصة، وتعادل مع أسوان، وخسر من غزل المحلة الصاعد حديثًا هذا الموسم، في إحدى مفاجأت الدوري.

 

وفي مباراة كادت أن تنتهي بالتعادل للزمالك أمام الإسماعيلي نجح فرجاني ساسي في خطف الفوز وتسجيل هدف في الدقيقة 88، ليجلب ثلاث نقاط غالية للأبيض، ويفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

 

وفي مباراة الديربي للدور الأهلي فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، أهدر فيها الزمالك ركلة جزاء، لم يفرح الأهلي كثيرًا بالفوز بالديربي، وخسر من سموحة بخطأ فادح لمحمد الشناوي.

الزمالك لم يستغل الفرصة وأهدر نقاط أمام المقاولون العرب بالتعادل بهدفين لكل فريق، وإستمر الأهلي في إهدار النقاط، وتعادل أمام الجونة، بعد ذلك تعادل الزمالك أمام بيراميدز للمرة الثانية هذا الموسم، نزيف النقاط يتوالى من القطبين، وخسر الأهلي من غزل المحلة، وفي ديربي الدور الثاني، تعادل الزمالك أمام الأهلي بهدف لكل منهما.

بداية الزمالك الحقيقة

من مباراة الأهلي في الدور الثاني لم يخسر الزمالك أي مباراة، فاز في جميع مبارياته، ما عدا مباراة وحيدة أمام الجونة حسمها التعادل السلبي. فاز على إنبي، وفي مباراة مصيرية فاز على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف عن طريق أسامة فيصل الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 91.

وفي مباراة المصري تألق محمد عواد حارس مرمى الزمالك وتصدى لركلتي جزاء، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثية مقابل هدفين، بدلا من أن تنتهي بالتعادل ولكن سجل أحمد سيد زيزو ركلة جزاء في الدقيقة 98، ثم الفوز على أسوان وغزل المحلة ومصر المقاصة، وفوز درامي على الاتحاد السكندري، عن طريق محمد عبد الشافي، وتخطي عقبة الإسماعيلي، ووادي دجلة وسيراميكا كليوباترا. 

على الجانب الآخر يتعثر الأهلي أمام البنك الأهلي، والإسماعيلي وطلائع الجيش، ليتصدر الزمالك جدول المسابقة، ويحتاج إلى ثلاث نقاط فقط لحسم لقب الدوري لصالحه. 

تأتي مباراة الحسم أمام الإنتاج الحربي الهابط بالفعل إلى دوري القسم الثاني، ويلعب لاعبيه مباراة للشهرة أمام الزمالك.

على الرغم من أن المباراة لم تكن سهلة، ولكن نجح أحمد سيد زيزو في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السادسة، وتستمر محاولات العجلات الحربية للتسجيل، في نفس الوقت تأخر الأهلي أمام الجونة بهدف، ثم قلب تأخره إلى تقدم، وسجل ثلاث أهداف. 

حالة من القلق عاشها جمهور الزمالك، حتى نجح المغربي أشرف بن شرقي في تسجيل هدف تأكيد حصد الدوري في الدقيقة 88، وأهدر طارق حامد ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة. 

في نفس الوقت الذي احتفل فيه لاعبي الزمالك بلقب الدوري في أرض الملعب، كان يسجل عمر السعيد لاعب الجونة المعار من الزمالك هدف التعادل في مرمى الأهلي من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بالتعادل بثلاثية لكل فريق. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز