عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"مستثمري أكتوبر" تُطلق مبادرة "تشجيع التصنيع المحلي" بالتعاون مع الإنتاج الحربي

جمعية المستثمرين بأكتوبر ووزارة الإنتاج الحربى تعاون لزيادة التصنيع المحلى
جمعية المستثمرين بأكتوبر ووزارة الإنتاج الحربى تعاون لزيادة التصنيع المحلى

كشف الدكتور محمد خميس شعبان، الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ورئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر عن استعداد الجمعية للبدء بإطلاق مبادرة لتشجيع التصنيع المحلي بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.



وقال شعبان إن اللواء محمد مرسى وزير الإنتاج الحربى أبدى ترحيبه وتشجيعه للمبادرة خلال زيارة وفد جمعية المستثمرين له الشهر الماضى، والتي تتضمن تكثيف التعاون بين المستثمرين الصناعيين ومصانع الإنتاج الحربى والتي تمتلك إمكانيات هائلة يُمكن توسيع الإستفادة منها لخدمة القطاعات الصناعية المختلفة علاوة على حجم الأعمال الضخمة للمشروعات القومية التي تٌشرف عليها الوزارة لإنهائها بأقصى كفاءة ممكنة.

وأعرب أعضاء جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر عن دهشتهم وإعجابهم الشديد بالقدرات الكبيرة لمصانع الإنتاج الحربى خلال اصطحاب الوزير لهم فى جولة تفقدية داخل مصنع 200 الحربى ورغبتهم الكبيرة فى التعاون ودعم عجلة الإنتاج الصناعي فى مصر خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى قال الدكتور محمد خميس شعبان بأن هذه المبادرة تستهدف تشجيع وتعميق الصناعة الوطنية وزيادة فرص التشغيل فى المصانع وتعميق التصنيع المحلى فى إطار خطة الدولة لتنفيذ قانون تفضيل المنتج المحلى لخفض معدلات الإستيراد وزيادة الصادرات، والتي تنعكس بشكل كبيرة للتماشى مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" والتي تعنى توفير بيئة عمل أمنة للعامل ودخل مستدام.

وقال شعبان بصفته الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين بأن هذه المبادرة التي طرحتها جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر سيتم تعميمها بشكل أوسع على كافة جمعيات المستثمرين على مستوى الجمهورية، وسيتم توجيه الدعوة للسادة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد للاجتماعات المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز