عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خطوات التسجيل في بوابة الحكومة الإلكترونية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقدم بوابة الحكومة الإلكترونية الخدمات الرقمية للمواطنين بشكل ميسر عبر التحول الرقمى للبنية المعلوماتية بمصر، لذلك تتزايد أعمال البحث على محرك البحث العالمى جوجل عن خطوات التسجيل فى بوابة الحكومة الإلكترونية للاستمتاع بالخدمات المتعددة للمواطنين دون الذهاب إلى مقر المصلحة.



 

 
 

بوابة الحكومة الإلكترونية 

 

وتعد بوابة الخدمات الحكومية منصة تحول الخدمات الحكومية إلى خدمات رقمية سريعة التعامل وذات كفاءة عالية لتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية بمختلف أنواعها. تم إطلاقها فى عام 2020 بعد سنوات من الإعداد الصارم والدقيق للبنية المعلوماتية والعمل الدائب على اتباع المستوى الدولى للخدمات إلكترونياً، عن طريق التحول الرقمي.

 

 
 
 

خطوات التسجيل في بوابة الحكومة الإلكترونية 

 
 

تقدم بوابة الحكومة الإلكترونية العديد من الخدمات المختلفة فى المصالح الحكومية، وذلك من خلال الدخول إلى البوابة في أي وقت وفي أي مكان، وذلك باتباع الخطوات التالية:

- قم بتسجيل الدخول إلى موقع البوابة الحكومية من خلال الرابط https://www.egypt.gov.eg.

- إدخال بيانات المستخدم من حيث البريد الإلكتروني الخاص والعنوان التفصيلي ورقم الهاتف المحمول.

- يحدد المستخدم اسما لنفسه ويخصص كلمة مرور خاصة تتكون من رموز أو أرقام.

- للحصول على حساب خاص على البوابة الحكومية ، اضغط على أيقونة حفظ الموجودة في نهاية الصفحة ويمكنك طلب الخدمة من خلال تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.

 

خدمات بوابة الحكومة الإلكترونية 

 

 

تقدم بوابة الحكومة الإلكترونية من خلال موقعها الإلكتروني ، العديد من الخدمات للأسر والأطباء والأحياء والمصريين بالخارج والطلاب وذوي الإعاقة والمحامين والمسافرين والمستثمرين .

 

وتقدم البوابة للطلاب العديد من الخدمات الخاصة بالتنسيق وتسجيل رغبات الجامعات واختبار القدرات وطلبات تقليل الاغتراب والحصول على نتائج التنسيق والتقدم لمعادلات الدرجات العلمية.

 

اقرأ ايضا

آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

 

وفيما يخص المسافرون، تقدم البوابة تسجيل طلبات حجز تذاكر القطارات أو الطيران والاستعلام عن حالة رحلة الطيران والجدول الزمني للقطارات وطلب تأشيرة دخول دولة أجنبية.

 

أما بالنسبة للمواطنين بشكل عام، تقدم البوابة عدد من الخدمات، أهمها الاستعلام عن فواتير الكهرباء والمياه والغاز وإدخال قراءات العدادات الثلاثة والخدمات المرورية، وتقديم طلبات الحصول على المستخرجات الرسمية مثل شهادة الميلاد وقيد الزواج والطلاق والوفاة والرقم القومي وبدل فاقد المستخرجات الرسمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز