عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاثنين 30 أغسطس

عاجل| تأجيل قرعة الدوري وكوكا في معسكر الفراعنة وميداليات الخماسي الحديث

احمد حسن كوكا
احمد حسن كوكا

شهد أمس الاثنين 30 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 30 أغسطس

أخبار الزمالك 

عمر كمال سعيد بالانضمام للزمالك

أعرب عمر كمال عبد الواحد لاعب المصري والمنضم حديثا لنادي الزمالك عن سعادته بالتعاقد مع النادي خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال اللاعب  إنه يسعى إلى التتويج بكل الألقاب والبطولات مع النادي الأكبر في مصر وإفريقيا.

وأضاف اللاعب أنه سيبذل أقصى جهده في التدريبات، والمشاركة في المباريات ستكون حسب وجهة نظر الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

وأكد اللاعب أن مفاوضات انضمامه للزمالك لم تستغرق وقتا طويلا، وشرف لأي لاعب ارتداء قميص الزمالك، مشيرا إلى أنه فضل الانضمام للزمالك على كافة العروض التي تلقاها خلال الفترة الماضية.

 

حميد أحداد ينتقل للرجاء نهائيًا

أعلنت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، الموافقة على انتقال حميد أحداد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى الرجاء المغربي على سبيل البيع النهائي.

ووافقت اللجنة على بيع أحداد للنادي المغربي مقابل ١٠٠ ألف دولار مع تنازل اللاعب عن كل مستحقاته لدى نادي الزمالك.

 

إسماعيل يوسف يستنكر حفل تتويج الزمالك

تحدث إسماعيل يوسف نجم نادي الزمالك الأسبق، عن حفل تسليم درع الدوري للفارس الأبيض، عقب مباراة الفريق أمام البنك الأهلي، واستنكر مما حدث خلال الحفل ومراسم التتويج.

وقال إسماعيل يوسف في تصريحات إذاعية عبر برنامج "في الاستاد مع كريم خطاب" عبر إذاعة نجوم اف ام: "ما حدث يوم تسليم درع الدوري أمر مهين لا يليق باسم مصر التي نظمت بطولات كبيرة آخرها بطولة إفريقيا، وكنا على قدر المسؤولية وقدمنا نموذجًا مشرفًا في ذلك الوقت".

وتابع: "ما حدث مع الزمالك لا يليق، كان هناك أشخاص داخل الملعب ليس لهم علاقة بالفريق، ولا استطيع أن ألوم شيكابالا على ما فعله من أجل لاعبين شاركوا مع الفريق".

 

“تيجانا”: تصريحات مجاهد برأت “شيكابالا”

وأردف تيجانا: "تصريحات أحمد مجاهد رئيس اللجنة التي تدير اتحاد الكرة، برأت شيكابالا فيما نسب إليه من تعدي بالألفاظ عليه، وتم نفي هذا الامر تماما".

واختتم نجم الزمالك الأسبق حديثه قائلًا: "عقوبة شيكابالا قاسية وغير مفهومة، وهل المقصود إنه "يبطل كورة!"، لا استطيع فهم ما حدث ولا أجد لتلك العقوبة تبريرًا".

 

أخبار ألعاب أخرى

أماني الدسوقي تنهي منافسات الأثقال في المركز الرابع

أنهت الرباعة المصرية أماني الدسوقي منافسات رفع الأثقال في المركز الرابع ضمن وزن -86 كجم وذلك في دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها طوكيو خلال الفترة بين 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر.

واستطاعت أماني رفع ثقل وزنه 131 كجم في المحاولة الأولى لكنها لم تنجح في المحاولتين الثانية والثالثة لتنهي المنافسات في المركز الرابع

 

30 ميدالية لناشئي الخماسي الحديث

حصد المنتخب المصري لناشئي الخماسي الحديث المشارك في بطولة العالم للبياثل والترياثل بألمانيا ثلاثين ميدالية ذهبية وخمس فضيات وثلاث برونزيات، والتي شارك فيها المنتخب الوطني للناشئين مع أكثر من ٢٠ دولة منها الدولة المضيفة ألمانيا، أمريكا، بريطانيا، جنوب إفريقيا، فرنسا، اسبانيا، التشيك، تركيا، ليتوانيا، لاتفيا، استراليا، روسيا، سلوفكيا، باكستان، كازاخستان استونيا، اوكرانيا، البرتغال.

 

رئيس اللجنة الدولية: بارالمبية طوكيو تجاوزت التوقعات

أعلن رئيس اللجنة البارالمبية الدولية أندرو بارسونز أمس الاثنين أن الحدث الرياضي الحالي للرياضيين ذوي الهمم في طوكيو تجاوز التوقعات بشأنه منذ بدايته قبل نحو أسبوع، وذلك على الرغم من انعقاده وسط جائحة فيروس كورونا.

وقال بارسونز في مؤتمر صحفي بمناسبة منتصف مدة الألعاب البارالمبية التي تستمر 13 يوما، ونقلته وكالة الأنباء اليابانية كيودو: "لقد كان الأمر رائعا حقا حتى الآن نحن نوفر بيئة آمنة للرياضيين؛ كما أننا نحمي الشعب الياباني في نفس الوقت".

 

راندا تاج خامس طوكيو في رفع الأثقال 

أنهت الرباعة المصرية راندا تاج منافسات رفع الأثقال في المركز الخامس ضمن وزن+86 كجم وذلك في دورة الألعاب البارالمبية والتي تستضيفها طوكيو خلال الفترة بين 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر.

واستطاعت راندا تاج رفع ثقل وزنه 124 كجم في المحاولة الأولى ورفع ثقل 128 في المحاولة الثانية لكنها لم تنجح في الثالثة لتنهي المنافسات في المركز الخامس.

 

عمرو مسعد سادس رفع أثقال طوكيو

أنهى عمرو مسعد لاعب المنتخب المصري لرفع الأثقال البارالمبي، منافسات وزن فوق 107 كجم في المركز السادس، وذلك في دورة الألعاب البارالمبية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة بين 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر.

واستطاع رفع ثقل قدره 206 كجم في المحاولة الأولى فيما لم ينجح في المحاولتين الثانية والثالثة لينهي المنافسات في المركز السادس.

 

رجال يد الأهلي في نصف نهائي أبطال كؤوس إفريقيا

تأهل الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي إلى الدور نصف نهائي من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية التي تقام في مدينة مكناس المغربية.

واكتسح الأهلي نظيره ASFA السنغالي بنتيجة 49-22 في ربع النهائي اليوم الاثنين بصالة المسيرة بمدينة مكناس ليتأهل للدور نصف النهائي.

 

استمرار وصول المشاركين في كأس العالم للدراجات

يتواصل توافد بعثات الدول المشاركة في بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر المقبل تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووصلت إلى القاهرة اليوم بعثات منتخبات وبولندا ورومانيا والأرجنتين والمكسيك وأوغندا.

كما وصلت أمس إلى القاهرة بعثات منتخبات ليتوانيا وفرنسا والتشيك وكندا وهونج كونج والهند، وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال وكازاخستان وأوكرانيا ونيجيريا.

 

رجال السلة يودع الأفروباسكت بالخسارة من أنجولا

خسر المنتخب الوطني الأول لرجال كرة السلة أمام نظيره أنجولا بنتيجة 70-62، ليودع بطولة إفريقيا الأفروباسكت من الدور ربع النهائي والتي تقام بالعاصمة الرواندية كيجالي خلال الفترة من 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر المقبل.

وتأخر منتخب مصر في النصف الأول من اللقاء بنتيجة 33-25 قبل أن يخسر اللقاء في النهاية بنتيجة 70-62.

 

أخبار عالمية

باوك يعلن انتقال وردة لـ"أنورثوسيس"

أعلن نادي باوك سالونيك اليوناني عن انتقال المحترف المصري عمرو وردة، إلى صفوف أنورثوسيس المنافس في بطولة الدوري القبرصي خلال الساعات القليلة الماضية.

وأصدر باوك بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني، أكد خلاله أن عمرو وردة أنتقل رسميًا إلى صفوف فريق أنورثوسيس.

وأضاف البيان الذي أصدره النادي اليوناني، أن هناك بندًا في عقد وردة مع أنورثوسيس يمكنه من الحصول على نسبة 50% من أي بيع مستقبلي للاعب.

 

بايرن يتعاقد مع لاعب لايبزيج

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني رسميًا، تعاقده مع مارسيل سابيتزر، لاعب نادي لايبزيج لمدة 4 سنوات مقبلة.

وكتب النادي الألماني عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "وقع سابيتزر عقود انضمامه إلى بايرن ميونخ حتى يونيو 2025".

 

أخبار أندية أخرى

فاركو يضم مودي من المقاصة

أعلن نادي فاركو تعاقده مع أحمد مودي مدافع نادي مصر المقاصة السابق لمدة 3 مواسم في اطار تلبية احتياجات الجهاز الفني للفريق بقيادة مجدى عبد العاطي، ومن المقرر أن ينتظم اللاعب في تدريبات فريقه الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتأتي صفقة أحمد مودي لتكون سادس الوجوه الجديدة داخل نادي فاركو بعد التعاقد مع النجم الجزائري رزقي حمرون قادما من شبيبة القبائل ومحمد فؤاد قادما من العين السعودي والنيجيري كينجسلي سوكاري قادما من الصفاقسي التونسي ومحمود عماد لاعب خط وسط بتروجت وعبد الله بكرى من بيراميدز.

 

محمود حمادة ينضم لفاركو

نجح مسؤولو نادي فاركو الرياضي في التعاقد مع اللاعب محمود حمادة لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، من أجل تدعيم صفوف الفريق خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

 

أخبار اتحاد الكرة 

تأجيل قرعة الدوري

تسبب الارتباك السائد داخل اتحاد كرة القدم بـ”الجبلاية”، على خلفية أزمة إيقاف قائد الزمالك محمود عبد الرازق “شيكابالا”، في قرار تأجيل مراسم قرعة الدوري العام الممتاز للموسم الجديد، 2022/2021، والذي من المقرر أن يحمل رقم 63.

وقررت إدارة المسابقات باتحاد كرة القدم تأجيل مراسم قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد والتي كان مقررًا اجراؤها في العاشرة صباح اليوم الثلاثاء 31 أغسطس لموعد يحدد فيما بعد.

 

راحة للأندية حتى 21 سبتمبر

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه اليوم، منح فرق المسابقة راحة حتى 21 سبتمبر المقبل لا تقام قبله أي مباريات رسمية، وذلك حتى تتمكن الأندية من الاستعداد الجيد للموسم الجديد، وحصول لاعبيها على الراحة المطلوبة، خاصة أن الموسم المقبل يشهد ارتباطات عديدة على مستوى المنتخب الوطني والأندية المشاركة في البطولات الخارجية، الأمر الذي ينذر بصعوبات زمنية لا تجعل ظروف إقامة المسابقة بالشكل الأمثل الذي يرجوه الجميع.

 

أخبار المنتخب 

كوكا ينضم لمعسكر الفراعنة

انضم أحمد حسن كوكا مهاجم منتخب مصر لمعسكر الفراعنة امس، استعدادًا لخوض مباراتي أنجولا والجابون في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز