عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 31 أغسطس

عاجل| رونالدو في مانشستر والزمالك يرفض بيع الأناكوندا ومهاجم الأهلي في تركيا

مصطفي محمد
مصطفي محمد

شهد أمس الثلاثاء 31 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الثلاثاء 31 أغسطس

أخبار الأهلي 

القيعي يعلق على صفقات الأهلي

علق عدلي القيعي، مستشار مجلس إدارة الأهلي للتعاقدات، على ما حدث أثناء مراسم تسليم درع الدوري، مشيرًا إلى أن التجاوز ضد ناديه أصبح من مراسم احتفال المنافس.

وتحدث القيعي خلال تصريحاته عبر "قناة الأهلي" قائلًا:" المنافس يقول إنه يحترمنا ولا يتخذ أية خطوات على الأرض لإثبات ذلك"

وتابع: "سب الأهلي وكل رموزه والتحريض عليه تكرر دون حساب، وأيضًا رئيس الزمالك لم يفعل شيئًا تجاه ما يحدث ويقول إنه يحترم الأهلي".

مضيفًا حديثه عن واقعة شيكابالا: "تقديم الشكاوى ليست ضعفًا لأنه لا يمكن الرد بالمثل، نحصل على حقنا باللوائح".

وأكمل: "شيكابالا ضحية لمن برر ويبرر تجاوزاته".

وأنهى: "هذا الواقعة متكررة ووصلت لرئيس الاتحاد نفسه، ما يحدث خطر على منظومة كرة القدم".

 

تاو سعيد في الأهلي

أعرب بيرسي تاو، المنضم حديثًا للنادي الأهلي، عن سعادته بهذه الخطوة، مؤكدًا أنه لم يتواصل مع أي أحد قبل اتخاذ قراره.

وتحدث تاو خلال تصريحاته لصحيفة "كيك أوف" الجنوب إفريقية، قائلًا:" لم أتحدث مطلقا مع لاعب أو أسطورة معينة حول خطواتي المستقبلية".

وعندما سُئل تاو عن تواصله مع باكاماني لاعب الأهلي السابق أجاب قائلًا: " لم أتحدث معه، ولا أعرف ما هي الدروس التي من المفترض أن أتعلمها بشأن تجربته".

وأكمل تاو حديثه قائلًا: "انتقالي للأهلي كان مفاجأة لمعظم الناس، لكنني سعيد وعائلتي سعيدة.. وأعلم أن معظم مواطني جنوب إفريقيا سعداء".

 

إعارة بواليا لمالاتيا سبور

أنهى أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي، إعارة «والتر بواليا»، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، إلى نادي «مالاتيا سبور» التركي لمدة عام بنية البيع.

 

أخبار الزمالك

عمر كمال سعيد بالانضمام للزمالك

عبّر عمر كمال عبد الواحد، لاعب المصري البورسعيدي، المنضم حديثًا إلى صفوف نادي الزمالك، عن سعادته الكبيرة بتعاقده مع الفارس الأبيض، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال عمر كمال في تصريحات هاتفية عبر برنامج زملكاوي المذاع، عبر قناة الزمالك ويقدمه نجم الزمالك الأسبق خالد الغندور: "شرف كبير لي الانضمام إلى نادي الزمالك، وأي لاعب يتمنى اللعب للزمالك".

وتابع: "أشكر جماهير نادي الزمالك على الدعم الكبير الذي تلقيته، وإن شاء الله أكون عند حسن ظنهم بي".

وأردف: "أعشق التحديات، ووالدي يحفزني دائمًا من أجل تحقيق الأفضل في مشواري الكروي".

وشدد عمر كمال: "حلمي هو حصد بطولة، وأتمنى حصد البطولات مع نادي الزمالك، كأس مصر والدوري وبطولة إفريقيا".

وواصل: "أجيد اللعب في التلت الهجومي، وأتمكن من اللعب في الجهة اليمنى واليسرى".

وأعلن نادي الزمالك مؤخرًا تعاقده مع عمر كمال عبد الواحد نجم فريق المصري البورسعيدي لمدة ثلاث سنوات في صفقة انتقال حر.

وقام اللاعب بالتوقيع على عقود انضمامه للقلعة البيضاء في حضور الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، والدكتور حسين السمري المدير التنفيذي، والكابتن حسين السيد عضو اللجنة، والدكتور عاطف النمر مدير النشاط الرياضي.

 

إبراهيم سعيد يعلق على عقوبة شيكابالا

علق إبراهيم سعيد لاعب الأهلي والزمالك السابق، على عقوبة محمود عبد الرازق شيكابالا بالإيقاف 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه، بسبب أحداث تسليم درع الدوري للزمالك.

قال سعيد في تصريحات عبر برنامج "أوضة اللبس مع ميدو"، "لا أعلم ما فعله شيكابالا، لكي يتم إيقافه 8 أشهر، خاصة أن أحمد مجاهد، أكد أن اللاعب لم يوجه له أي سباب، على أي أساس تم اتخاذ تلك العقوبة".

وأضاف، "كان هناك تربص بشيكابالا منذ مباراة الإنتاج الحربي، وما فعله خلال الاحتفال بتسليم درع الدوري للزمالك، فعله حسام عاشور ورمضان صبحي من قبل، عندما كانا يلعبان في صفوف الأهلي، ولم يتم توقيع أي عقوبة عليهما، وفعله أيضًا محمود كهربا، مع محمد فضل، عضو اتحاد الكرة السابق، العام الماضي، ولم يتم عقابه بالإيقاف 8 أشهر".

وأردف، "هل كان يجرؤ أحمد مجاهد أن يفعل ذلك مع الزمالك؟ أقسم بالله ما كان قعد على الكرسي يوم واحد".وأتم "تعجبت من تعبيرات وجه أحمد مجاهد، أثناء تسليم درع الدوري للزمالك، كإنه كان عايز يقول انا زعلان وهبوظلكم الاحتفالية عليكم".

 

رحيل صودا عن الزمالك

أعلن أحمد عبد المقصود المدرب المساعد للجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، رحيله عن القلعة البيضاء.

ونشر أحمد عبد المقصود عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صوره تجمعه بدرع الدوري وعلق عليها: "تحية واجبة لجماهير الزمالك، العظيمة وأعضاء اللجنة الموقرة والجهاز الفني واللاعبين، بشكرهم جزيل الشكر على الفترة الماضية وتحقيق أغلى الأهداف بالفوز ببطولة الدوري العام عن جدارة واستحقاق".

 

الزمالك يرفض بيع مصطفى محمد

رفضت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، طلب نادي جالاتا سراي تفعيل بند الشراء النهائي الموجود بعقد مصطفى محمد نجم الزمالك، المعار لصفوف النادي التركي.

ويرغب النادي التركي في تفعيل عقد الشراء النهائي، تمهيدًا لرحيل اللاعب لصفوف نادي بوردو الفرنسي قبل غلق باب القيد في منتصف الليل.

وترفض اللجنة تفعيل بند الشراء، في ظل عدم سداد النادي التركي قيمة العقد الخاص بتفعيل هذا البند، وتحويل عقد الإعارة لانتقال نهائي، كما نص التعاقد بين الجانبين في شهر يناير الماضي.

ومن جانبه، تواجد والد مصطفى محمد في نادي الزمالك لإقناع الإدارة برحيل اللاعب، ولكن إدارة الزمالك ترفض تفعيل العقد إلا بسداد قيمة البند في العقد "كاش"، وأعرب والد مصطفى محمد عن غضبه وقال إنه لن يرحل عن النادي قبل إنهاء الأزمة.

 

الزمالك ينفي سرقة درع الدوري

نفى مصدر داخل نادي الزمالك، ما تردد بشأن سرقة درع الدوري من داخل النادي، مؤكدًا أن كل ما تردد كلام من وحي الخيال.

وتساءل المصدر الذي يعمل بإحدى الإدارات بنادي الزمالك، كيف يحدث هذا والكابتن حسين لبيب كان يتصور به مع بعض اللاعبين من فريق الشباب منذ ساعات قليلة.

 

أخبار عالمية

ديالو يغيب عن مان يونايتد 6 أسابيع

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن إصابة لاعبه أمادو ديالو في عضلات الفخذ، ومن المتوقع أن يغيب اللاعب عن صفوف الفريق لمدة ستة أسابيع.

وكتب مانشستر يونايتد عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي: "أماد تعرض لإصابة في عضلات الفخذ، إصابة أماد جاءت قبل أن يكمل عملية انتقاله على سبيل الإعارة لفريق فينورد الهولندي".

مضيفًا أن اللاعب سيظل متواجد في مانشستر يونايتد ليخضع لعملية التأهيل للعودة إلى لياقته البدنية في أقرب وقت.

 

جالاتا سراي يريد النني

يرغب نادي جالاتا سراي التركي في الحصول على خدمات محمد النني، المحترف المصري في صفوف آرسنال الإنجليزي.

ووفقًا لما كشفته شبكة "futbodor" التركية، فإن جالاتا سراي تواصل مع آرسنال بشأن الاستفسار عن إمكانية ضم محمد النني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي آرسنال من الممكن أن يتخلى عن النني، مقابل الحصول على عرض مالي مناسب.

 

لاعب وسط ليفربول ينتقل لرينجرز

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي انتقال لاعب الوسط المدافع لويس لونجستاف إلى صفوف فريق كوينز بارك رينجرز في بطولة تشامبيونشيب.

وذكر نادي ليفربول، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه وافق على انتقال لونجستاف إلى كوينز بارك رينجرز، وذلك على سبيل الإعارة لمدة موسم من أجل اكتساب المزيد من الخبرات.

 

مانشستر يتعاقد مع الدون

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، تعاقده رسميًا مع الدولي البرتغالي الدون كريستيانو رونالدو 36 عامًا، ليعود الدون مجددًا إلى أولد ترافورد بعد 12 عامًا من رحيله.

وظهر رونالدو لأول مرة بقميص اليونايتد الجديد موسم 2021/2022، في جلسة تصوير استعدادًا لإعلان الصفقة عن طريق الفيديو في استاد أولد ترافورد.

 

أخبار ألعاب أخرى

عيد والزناتي يودعان تنس طاولة بطوكيو

ودع الثنائي سامح عيد وأيمن الزناتي لاعبا منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي، منافسات ثمن نهائي الفرق

وخسر الثنائي سامح عيد وايمن الزناتي في منافسات دور الـ16 أمام منتخب سلوفاكيا بنتيجة 2-0 ليودعا منافسات البطولة من ثمن النهائي.

 

رجال الطائرة جلوس يخسر من روسيا 3/0

خسر منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة جلوس من نظيره الروسي بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

 

شباب الطائرة بفوز على نيجيريا

فاز منتخب مصر للكرة الطائرة للشباب على نيجيريا 3/1 ضمن مباريات تحديد المراكز من 9 إلى 16 في بطولة العالم للكرة الطائرة تحت 19 سنة والمقامة بإيران.

 

رجال يد الأهلي مع إنتر كلوب في نصف نهائي إفريقيا

يلتقي رجال يد الأهلي في تمام الخامسة والنصف اليوم الأربعاء مع فريق انتر كلوب الأنجولي بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الكؤوس للأندية الإفريقية المقامة حاليا بالمغرب.

 

قرعة البارا تايكوندو 

أجريت صباح أمس الثلاثاء وقائع الاجتماع الفني وقرعة منافسات البارا تايكوندو ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو والتي تقام خلال الفترة بين 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر.

 

حمادة السيد ثامن الوثب العالي بطوكيو

احتل حمادة السيد لاعب منتخب مصر لألعاب القوى البارالمبي المركز الثامن في منافسات الوثب العالي في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية، والتي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 25 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2021.

وجاء حمادة السيد في المركز الثامن بمنافسات الوثب العالي بعد أن حقق مسافة 1.68 متر.

 

قرعة تصفيات إفريقيا لكأس العالم للسلة

أقيمت أمس الثلاثاء قرعة التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2023 لكرة السلة والتي أسفرت عن وقوع منتخب مصر لرجال كرة السلة مع كل من السنغال والكونغو الديمقراطية وكينيا ضمن المجموعة الرابعة.

وتنطلق التصفيات في شهر نوفمبر المقبل، ستكون هذه أول بطولة كأس عالم بكرة السلة تستضيفها دول متعددة وهي الفلبين واليابان وإندونيسيا في الفترة من 25 أغسطس إلى 10 سبتمبر 2023.

 

موعد السوبر الإفريقي 

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي للعبة عن إقامة لقاء السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك يوم 10 سبتمبر المقبل بمدينة السادس من أكتوبر على صالة الدكتور حسن مصطفى.

 

أحمد زكي يشارك في بطولة العالم للمصارعة

اختار الاتحاد الدولي للمصارعة الحكم المصري أحمد زكى للمشاركة وإدارة بعض المباريات تحكيميًا في بطولة العالم للكبار المقرر إقامتها في النرويج خلال الفترة من 2 إلى 10 أكتوبر المقبل.

 

الزاملي ثامن طوكيو لـ400م عدو

احتلت دينا علي الزاملي لاعبة منتخب مصر لألعاب القوى البارالمبي، المركز الثامن في منافسات 400 متر عدو

وجاءت “الزاملي” في المركز الثامن بمنافسات 400 متر عدو بعد أن حققت زمنا قدره دقيقة و17.73 ثانية.

 

سمر حمزة تتراجع عن الاعتزال

تراجعت بطلة المصارعة المصرية سمر حمزة أمس عن قرار اعتزالها الذي كانت قد اتخذته فور عودتها من اليابان عقب انتهاء مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد خسرتها أمام الروسية ناتاليا فوروبييفا 12-16 في منافسات المصارعة الحرة.

 

أخبار المنتخب

تريزيجيه تمنى المشاركة في تصفيات كأس العالم

أكد محمود حسن تريزيجيه، لاعب استون فيلا الإنجليزي ومنتخب مصر، أنه كان يتمنى التواجد مع المنتخب في تصفيات كأس العالم. 

قال تريزيجيه، "‏كنت أتمنى أكون متواجدا في مباريات منتخبنا لكن قدر الله ما شاء فعل. العودة قريبًا ان شاء الله كل التوفيق لمنتخب مصر واللاعبين والجهاز الفني في تصفيات كأس العالم وان شاء الله تكون بداية موفقة ربنا معاكم يا رجالة وتفرحونا".

وكان قد وتعرض تريزيجيه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مواجهة فريقه استون فيلا أمام ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز في شهر إبريل الماضي، مما أدى إلى استبعاده من حلول البدري في قائمة الفراعنة. 

ويستعد المنتخب المصري تحت قيادة فنية لحسام البدري، لمواجهة أنجولا غدا الأربعاء في التاسعة مساء، في تصفيات كأس العالم.

 

أخبار أندية أخرى

الاتحاد يتعاقد مع محمد عبد السلام

أعلن نادي الاتحاد السكندري تعاقده مع محمد عبد السلام مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر الأولمبي.

ونشر الاتحاد السكندري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، صور تجمع محمد عبد السلام مع وكيله ومحمد مصيلحي رئيس النادي السكندري، وعلقوا عليها: "محمد عبد السلام مدافع المنتخب الأولمبي اتحادوي الموسم القادم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز