عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر وأنجولا اليوم 1-9-2021

منتخب مصر
منتخب مصر

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر وأنجولا اليوم.. يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في التاسعة مساء اليوم، الأربعاء، على أرض ملعب استاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس بمنتخب أنجولا، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال قطر 2022.



 

ويشارك منتخب مصر في المجموعة السادسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، رفقة كل من أنجولا وليبيا والجابون.

 

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر وأنجولا اليوم

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر وأنجولا اليوم:  تذاع  مباراة منتخب مصر و أنجولا على قنوات أون سبورت.  

قائمة المنتخب لمواجهة أنجولا

 

وتضم قائمة المنتخب الوطني لمباراتي أنجولا كلا من: حراس المرمى: محمد أبو جبل - محمد الشناوي - الهاني سليمان. خط الدفاع: محمد عبدالشافي – محمود الونش- باهر المحمدي - أحمد حجازي - أيمن أشرف - أحمد أبو الفتوح - علي جبر. خط الوسط: طارق حامد – عمر جابر - أكرم توفيق- عمرو السولية – مصطفى فتحي - حمدي فتحي - حسين الشحات - أحمد سيد زيزو – عبدالله السعيد – محمد مجدي أفشة - رمضان صبحي. خط الهجوم: أحمد حسن كوكا - صلاح محسن - محمد شريف - مصطفى محمد.

 

التشكيل المتوقع للمنتخب أمام أنجولا

 

وجاء التشكيل المتوقع للفراعنة الكبار على النحو التالي: محمد الشناوي فى حراسة المرمى أحمد أبو الفتوح ومحمود حمدى الونش وأحمد حجازي وباهر المحمدي فى الدفاع. وفي الوسط طارق حامد  وعمرو السولية وحسين الشحات وأفشة وزيزو وفي الهجوم محمد شريف.

 

تاريخ مواجهات مصر وأنجولا

 

وسبق أن تقابل المنتخبان 5 مرات، بواقع 4 مواجهات رسمية ومباراة ودية وحيدة، قبل مواجهة اليوم الأربعاء، ويتفوق الفراعنة بشكل واضح على حساب أنجولا.

 

وكانت البداية في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1994، وفاز منتخب مصر بافتتاح دور المجموعات على ملعب المقاولون العرب يوم 11 أكتوبر 1992 بهدف دون رد حمل توقيع حسام حسن.

 

وخرج منتخب مصر لمواجهة أنجولا يوم 13 يناير 1993، وفرض التعادل دون أهداف، كلمته على هذه المواجهة.

 

وتقابل المنتخبان في بطولة كأس الأمم الإفريقية 1996 بجنوب إفريقيا بمرحلة المجموعات وبالتحديد يوم 15 يناير، وفاز الفراعنة بنتيجة 2-1 من توقيع أحمد الكأس، بينما سجل للفهود، كوينزينهو.

ولعب المنتخبان، مباراة ودية في 2006 بالبرتغال، وانتهت بالتعادل 3-3.

 

وفاز منتخب مصر على أنجولا في آخر لقاء رسمي جمع الفريقان يوم 4 فبراير 2008 ضمن منافسات ربع نهائي أمم إفريقيا، والتي أقيمت في غانا، وانتصر الفراعنة بنتيجة 2-1 بتوقيع حسني عبد ربه من ركلة جزاء، وعمرو زكي، وسجل مانوتشو لمنتخب أنجولا.

 

تصفيات مونديال 2018

 

استهل منتخب مصر مشواره بفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف خارج ملعبه وتصدر المجموعة الخامسة، برصيد 13 نقطة وصعد لمونديال روسيا علما بأن المنتخب الوطني، بدأ مشواره في الدور التمهيدي بالخسارة من تشاد ذهابا بهدف قبل الفوز إيابا برباعية نظيفة. 

وقاد تدريب الفراعنة هيكتور كوبر والذي نجح في اعادة الفراعنة للمونديال بعد غياب طويل وتحديد منذ مونديال إيطاليا 1990.

 

تصفيات مونديال 2014

 

حقق الفراعنة الفوز على زيمبابوي بستاد برج العرب بهدفين نظيفين في الجولة الأولى تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي وتصدر المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة، ولكن لم يتأهل بعد الخسارة من غانا في الدور الفاصل بمجموع المباراتين 7- 3.

 

تصفيات مونديال 2010

 

بدأ المنتخب الوطني مشواره في التصفيات بالأدوار التمهيدية ضمن المجموعة الـ 12 وفاز على الكونغو الديمقراطية بهدفين مقابل هدف بالقاهرة.

وفي الأدوار النهائية تعادل المنتخب الوطني بقيادة المعلم حسن شحاتة مع زامبيا بالقاهرة  في مشوار مونديال 2010 واحتل الصدارة بصحبة الجزائر وخاضا مباراة فاصلة بالسودان وكان التفوق للأخضر.

 

تصفيات مونديال 2006

 

حقق الفراعنة الفوز على السودان بالخرطوم بثلاثية في بداية دور المجموعات، ولكنه لم يساعد على التأهل باحتلال مصر المركز الثالث في المجموعة الثالثة خلف كوت ديفوار والكاميرون، وكان يدرب الفريق في البداية الإيطالي تارديللي ثم أكمل حسن شحاتة المشوار.

 

تصفيات مونديال 2002

 

ونجح المنتخب الوطني تحقيق التعادل مع السنغال بداكار بدون أهداف تحت قيادة الراحل محمود الجوهري، ولم يتأهل الفراعنة باحتلالهم المركز الثالث في المجموعة الثالثة خلف السنغال والمغرب، ولعبت مصر في الدور التمهيدي مع موريشيوس وفازت ذهابا وإيابا بمجموع 6-2.  

 

قد يهمك أيضا:

عاجل| رونالدو في مانشستر والزمالك يرفض بيع الأناكوندا ومهاجم الأهلي في تركيا

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز