عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
بطولة العالم للدراجات
البنك الاهلي

رئيس الاتحاد الدولي للدراجات: الرياضة تشهد دعما ملحوظا من الرئيس السيسي والمضمار حجز الزاوية في إفريقيا

الرئيس عبدالفتاح السيسي راعيًا وملهمًا لرياضة الدراجات  

في الوقت الذي تنظم فيه بطولة كأس العالم للدراجات للناشئين، بستاد القاهرة الدولي، يتبادر للأذهان مشاهدة المصريين الرئيس عبدالفتاح، يقود دراجة في مناسبات عدة، تأكيدًا على أهمية ممارسة الرياضة، وتشجيعًا لشعب مصر على ممارستها، لأهميتها للصحة، واللياقة البدنية، ومن ثم الوقاية وتلافي كلفة وآلام الأمراض الناجمة عن تجاهل ممارسة الرياضة.



 

 

 

أصبح الرئيس السيسي ملهمًا، للشعب المصري لممارسة رياضة ركوب الدراجات لأنه أكثر المتحمسين لهذه الرياضة، تلك التي تؤكد بطولة العالم للناشئين المقامة باستاد القاهرة والتي افتتحت رسميًا اليوم، إمكانية صناعة أبطال ينافسون على ميداليات عالمية، ليس فقط ممارسة دورية للياقة البدنية.

 

 

مناسبات وزيارات عدة ظهر بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مرتديًا الزي الرياضي ومستقلًا دراجته، وكان آخرها جولته ثالث أيام عيد الأضحي المبارك الماضى، وكانت في مدينة العلمين الجديدة، حيث دار حوار بينه وبين أحد المجندين المرافقين لسيادته، أثناء قيادة الدراجة. 

 

 

أما الظهور الأول للرئيس السيسي على الدراجة فكان في عام 2014، حينما كان مرشحًا لرئاسة الجمهورية، حيث تفاجأ سكان منطقة التجمع الخامس بالمرشح الرئاسي آنذاك، مرتديًا زيًا رياضيًا، ومستقلًا الدراجة ويتحدث مع المواطنين للترويج لفكرة ترشيد الطاقة وأهمية ممارسة الرياضة.

 

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفكره ومبادراته وضربه المثل، بات ملهمًا للمصريين خاصة فى رياضة ركوب الدراجات، وممارسة الرياضة بشكل عام للحفاظ على الصحة العامة، وكثيرًا ما تحدث إلى شعب مصر وحثهم على الحرص على ممارسة الرياضة، ويشجع الجميع أطفالًا وشبابًا وكبارًا على ممارستها، خاصة قيادة الدراجات لأنها رياضة متعددة الفوائد، تحافظ على الصحة ورفع اللياقة ووسيلة انتقال وتحافظ على البيئة وتمنح الجسم النشاط والحيوية .

 

وزارة الشباب والرياضة من جانبها اتساقًا مع التوجيهات الرئاسية، أطلقت مبادرة "دراجتك صحتك" تحت رعاية الرئيس السيسي، لتوسيع قاعدة ممارسة رياضة ركوب الدراجات بأسعار فى متناول المواطن العادى وبالتقسيط، أتاحت الدراجات لآلاف الشباب والفتيات، وشعب مصر بمختلف الأعمار، لمساعدتهم على ممارسة تلك الرياضة.

رئيس الوزراء يفتتح البطولة بحضور وزير الشباب

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور وزير الشباب والرياضة ولفيف من المسؤولين وممثلي الاتحاد الدولي للدراجات، حيث تقام البطولة فى المضمار المنشأ حديثاً باستاد القاهرة الدولى والتي تستمر من اليوم حتى  5 سبتمبر 2021 بمشاركة 40 دولة .

 

ديفيد لابرتيانت رئيس الاتحاد الدولى للدراجات، قال: اإنه شرف كبير وعظيم مشاركة الشباب فى بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، والتي تقام للمرة الرابعة فى إفريقيا والأولى فى مصر.

 

 

ووجه رئيس الاتحاد الدولى للدراجات، شكره إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على إسهاماته ودعمه لهذا الحدث الكبير، مؤكدًا أن هذا المضمار يمثل حجر الزاوية للرياضة فى المنطقة وفي القارة الإفريقية.

وأضاف ديفيد أن رياضة الدراجات تحطى بدعم ملحوظ من الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

 

 

وتتولى شركة تذكرتي برئاسة منتصر النبراوي التنظيم  لانطلاق البطولة وتجهيزات الحفل .

 

 

 

تشارك في البطولة: فرنسا والمانيا وسويسرا وجنوب إفريقيا وأوغندا وماليزيا و النمسا وهولندا وكازاخستان والتشيك والولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا وأوكرانيا والدنمارك والبرتغال وايطاليا وكندا ونيوزيلاند والإمارات والسعودية والمغرب والجزائر والأردن وبوروندى و كوت ديفوار و ومالى والنيجر و السنغال وجنوب السودان إلى جانب مصر منظمة ومستضيفة البطولة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز