عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 1 سبتمبر

عاجل| عودة النقاز وفشل احتراف مصطفى محمد وحمدتو "الملهم الرياضي" وبطولة العالم للدراجات

حمدي النقاز
حمدي النقاز

شهد أمس الأربعاء 1 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



 

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 1 سبتمبر

أخبار الزمالك 

كارتيرون يوافق على عودة النقاز

أعلن الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك عن تلقي إدارة النادي موافقة من الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي على عودة التونسي حمدي النقاز لصفوف الفريق الموسم المقبل.

وقال لبيب في تصريحاته لقناة نادي الزمالك: "بعد الحصول على موافقة كارتيرون على عودة النقاز، اللاعب سيكون في القاهرة خلال أيام".

وأشاد لبيب بالمدرب الفرنسي قائلا: "هو مدرب عاشق للتدريب في الزمالك ولديه إصرار على تحقيق النجاحات مع الفريق".

 

النقاز يقترب من الزمالك

أصبح التونسي حمدي النقاز، قريبا من الانضمام والعودة مرة أخرى إلى نادي الزمالك.

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن النقاز في طريقه إلى مصر، وقال، "حمدي النقاز في الطريق إلى القاهرة للاجتماع مع مسؤولي الزمالك".

وكان النقاز، قد فسخ تعاقده مع نادي الترجي التونسي، بالتراضي، قبل نهاية تعاقده الذي يربطه بالنادي بموسمين، وتشير التقارير إلى اقتراب اللاعب من العودة للدوري المصري مرة أخرى، وستكون وجهته نادي الزمالك الذي أبدى باتريس كارتيرون المدير الفني للأبيض رغبته في عودة اللاعب.

ولعب النقاز في صفوف الزمالك، وحصد كأس مصر مرتين والكونفدرالية الإفريقية وكأس السوبر المصري السعودي.

ولكن قرر اللاعب فسخ التعاقد من طرف واحد مع الأبيض، ورفع قضية على الزمالك، وتم تغريم النادي من فيفا بمبلغ مليون و200 ألف دولار للاعب، وقدم الزمالك استئنافا على القرار.

 

أخبار ألعاب أخرى

انطلاق بطولة العالم للناشئين للدراجات

انطلق في الحادية عشرة صباح أمس الاثنين منافسات بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، التي تستضيفها مصر حتى يوم 5 سبتمبر الجاري بمضمار القاهرة الدولي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ويشارك في البطولة 46 دولة.

 

منتخب الطائرة يشارك بكأس الأمم الإفريقية برواندا

يطير منتخب الكرة الطائرة إلى رواندا يوم السبت المقبل، للمشاركة في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 5 وحتى 20 سبتمبر الجاري.

 

مرعي: استعدادات المنتخب ليست على المستوى

أكد أحمد مرعي المدير الفني لمنتخب السلة، أن إعداد وتجهيز المنتخب للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، لم يكن على المستوى المطلوب، وأن المنتخبات المنافسة خاضت فترات إعداد قوية جدا قبل انطلاق العرس الإفريقي

وأضاف، أنه طلب خوض عدد كبير من المباريات الودية مع منتخبات إفريقيا، وهو ما لم يحدث، وبالتالي جاء شكل وأداء المنتخب متواضع في البطولة. 

وتابع: “شاركنا في البطولة الإفريقية ضمن خطة الإعداد والتجهيز للمشاركة في تصفيات كأس العالم، ونأمل في تحسن النتائج خلال الفترة المقبلة

 

حمدتو مرشح لدرع "الملهم الرياضي"

أكدت الدكتورة حياة خطاب رئيسة اللجنة البارالمبية أن البطل المصري إبراهيم حمدتو لاعب منتخب تنس الطاولة البارالمبي مرشح للحصول على درع الملهم الرياضي بعد مشاركته الفعالة ونجاحه في الظهور بصورة مشرفه خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا باليابان.

 

علي فرج يتصدر تصنيف الإسكواش

استعاد على فرج بطل أندية وادي دجلة صدارة التصنيف العالمي للإسكواش الصادر عن اتحاد محترفي الإسكواش أمس الأربعاء 1 سبتمبر. 

 

نور الشربيني تواصل صدارة تصنيف الإسكواش

واصلت اللاعبة المصرية نور الشربيني صدارة التصنيف العالمي للاعبات الإسكواش، للشهر 11 على التوالي منذ احتلالها المركز الأول في نوفمبر الماضي، وأيضًا للشهر 42 خلال مسيرتها مع رياضة الإسكواش.

 

مروان سرحان ينضم لسلة الأهلي

أعلن رؤوف عبد القادر، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، انضمام مروان سرحان إلى صفوف الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي، قادمًا من صفوف نادي سموحة بعد إتمام إجراءات التعاقد مع اللاعب.

 

عاطف عادل: مستوى منتخب مصر فاجأ إفريقيا

أعرب اللاعب المصري عاطف عادل، لاعب الكرة الطائرة الشاطئية، عن سعادته بتمثيل مصر في فريق المنتخب المصري، رجال الكرة الطائرة الشاطئية، في التصفيات المؤهلة للأولمبياد. 

وقال في بيان له، إن منتخب مصر للرجال في الكرة الطائرة الشاطئية تطور كثيرًا، وفوجئت المنتخبات الإفريقية، بمستواه، وهذا ما حدث فعليا في مباراتنا مع المغرب بدور الثمانية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو ٢٠٢٠

وأضاف أنه يحلم في تكوين فريق مصري محترف في الكرة الطائرة الشاطئية، وتحسين تصنيف منتخب مصر عالميا، لافتا إلى أن كانت مصر تعاني معاناة كبيرة على مستوى منتخبات الرجال بسبب كثرة تغيير المدربين واللاعبين، وعدم ثبات قوام المنتخب من عدة سنوات، وعدم وجود لاعبين محترفين ومتخصصين في الكرة الطائرة الشاطئية، في ظل ارتفاع مستوى المنتخبات الإفريقية. لعب عاطف عادل، في نادي بودريو ونادي كواترو توري فيرارا وبولونيا بيتش واكتيف بيتش.

 

الاجتماع التنسيقي للسوبر الإفريقي

عُقد بمقر الاتحاد المصري لكرة اليد، اجتماع تنسيقي بشأن مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الزمالك والأهلي، والمقرر إقامتها في السابعة مساء الجمعة الموافق 10 سبتمبر الجاري، على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك بحضور مدحت البلتاجي نائب أول رئيس الاتحاد الإفريقي، وحضر من جانب الاتحاد المصري كل من: أيمن صلاح عضو لجنة الإدارة، ونبيل خشبة أمين الصندوق، وإيهاب العزب المدير التنفيذي، وتامر فكري رئيسا.

 

مباريات اليد الموسم المقبل دون جماهير

قررت لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، إقامة مباريات مسابقات الموسم الجديد 2021-2022، بدون حضور جماهيري، وسيسمح فقط بحضور أعضاء مجلس إدارة الناديين المتباريين، وحاملي بطاقات الاتحاد.

 

رجال يد الأهلي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية

تأهل رجال يد الأهلي لنهائي كأس الكؤوس للأندية الإفريقية لكرة اليد المقامة بمدينة مكناس المغربية وذلك بعد تفوقه على أنتر كلوب الأنجولي بنتيجة 34_30

 

وصول أول فوج بارالمبي مصري من طوكيو

وصل ظهر أمس الأربعاء الأول الموافق ١ سبتمبر ٢٠٢١ الفوج الأول لبعثة منتخب مصر بعد المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية بدورة طوكيو ٢٠٢٠.

 

عزام: الرئيس السيسي دعم بطولة الدراجات

أكد دكتور وجيه عزام رئيس اللجنة المنظمة، أن استضافة مصر منافسات بطولة العالم للدراجات الناشئين للمضمار لأول مرة يعد حدثًا فريدًا، خاصة أنه يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف عزام في حفل الافتتاح، أن الرئيس قام بأمر لا يمكن نكرانه، وهو تحويل مضمار الدراجات من مكان مهجور إلى مضمار دولي نال إشادات دولية من الدول المشاركة في بطولة العالم في وقت قياسى، حيث إنه الأحدث في إفريقيا والشرق الاوسط ومفخرة للرياضة المصرية والعربية والإفريقية 

وقال عزام في افتتاح البطولة: "شكرا الرئيس السيسي على إقامة البطولة تحت رعايته" ووجه عزام الشكر إلى رئيس الاتحاد الدولي ديفيد لابارتيانت وكذلك رئيس الاتحاد الأوروبي على حضوره منافسات البطولة.

وأشار عزام أن الدولة المصرية، قدمت كل الدعم لانجاح البطولة وخروجها بالشكل الذي يليق باسم مصر. ويشارك في بطولة العالم للدراجات 46 دولة، وتوالى وصول الوفود خلال الأيام الماضية على أفواج.

 

أخبار عالمية

استياء رئيس بوردو من فشل صفقة مصطفى محمد

أعرب جيرارد لوبيز، رئيس نادي بوردو الفرنسي، عن استيائه من فشل صفقة مصطفى محمد، لاعب نادي الزمالك، المعار إلى جالاتا سراي التركي.

وتحدث لوبيز خلال تصريحاته عبر مؤتمر صحفي إلكتروني، عقده ظهر أمس، قائلًا: "كنا قريبين بالفعل من إنهاء صفقة مصطفى محمد".

مضيفًا:" قمنا بموسم انتقالات جيد، وكنا سنضم مصطفى محمد، وما يؤلم قلبي الآن هو حالته بعد فشل التعاقد معه".

وأتم: "موسم الانتقالات كان جيد بالنسبة لنا، أضفنا الجودة والمنافسة والشباب وكذلك حافظنا على الجانب المالي".

 

برشلونة يفاوض كومان للتجديد

بدأ نادي برشلونة الإسباني مفاوضاته لتجديد عقد الهولندي رونالد كومان مدرب الفريق الكتالوني.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أمس الأربعاء، فإن إدارة نادي برشلونة بدأت بالفعل مفاوضات تجديد عقد كومان. 

وأضافت الصحيفة، أن برشلونة كان على تواصل مع مدرب الفريق ووكيله على مدار أسبوعين من أجل الاتفاق على تمديد العقد.

 

رئيس الاتحاد الدولي يشيد بتنظيم مونديال الدراجات

أشاد رئيس الاتحاد الدولي للدراجات ديفيد لابرتيانت، بالتنظيم الرائع لبطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين 2021 المقامة حاليًا في القاهرة، خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أشاد لابارتيانت بالحفل المبهر والاستعراضات، التي قدمتها فرق الدراجات والجمباز والألعاب النارية والفقرة الفنية في الحفل.

ووجه لابارتيانت، خلال كلمته في حفل الافتتاح، الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإقامة البطولة تحت رعايته، مؤكدًا أن مصر بلد جميل، أصبح محط أنظار العالم في استضافة البطولات والأحداث الرياضية الضخمة.

 

ذهبية لسيمون في كأس العالم للدراجات

قام انريكو ديلا كاسا رئيس الاتحاد الأوروبي للدراجات، بتسليم الألمانية جيتي سيمون الميدالية الذهبية بعد فوزها بالمركز الأول في منافسات فردي الاسكراتش سيدات ببطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، والتي تستضيفها مصر بمضمار الدراجات باستاد القاهرة في الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 

أخبار أندية أخرى

بيكهام في سموحة

أعلن نادي سموحة، برئاسة فرج عامر، عن التعاقد مع أحمد رمضان بيكهام، الظهير الأيمن للنادي الأهلي، على سبيل الإعارة لمدة موسم.

 

رحيل إيهاب جلال عن الدراويش

قرر إيهاب جلال المدير الفني لفريق الإسماعيلي الرحيل، بسبب عدم تلبية طلباته، والتعاقد مع لاعبين يحتاجهم الفريق، عقدت اللجنة الفنية اجتماعا معه للتراجع عن الرحيل، وأخذ وعد بتلبية جميع طلباته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز