عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
بطولة العالم للدراجات
البنك الاهلي

مضمار عالمي على أرض مصر.. ووجيه عزام يؤكد: المصريون يفعلون المستحيل "خاص"

مضمار استاد القاهرة
مضمار استاد القاهرة

أبهرت مصر الجميع، في افتتاح بطولة العالم لدرجات المضمار للناشئين، أمس الأربعاء في استاد القاهرة، بحضور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. 



 

 

 

 

شهدت الإحتفالية فقرات فنية وغنائية، وإستعراضات ركوب الدراجات والجمباز، وأحيا الحفل الفنان محمد نور. 

مضمار استاد القاهرة

يعتبر مضمار الدراجات بإستاد القاهرة هو الأحدث في القارة الإفريقية، ومنطقة الشرق الأوسط، ويتضمن أحدث النظم والتقنيات العصرية التي تتلائم مع المعايير والمواصفات الدولية.

يضم المضمار الذي تكلف إنشاءه 275 مليون جنيه، مباني لكبار الزوار، وخدمات المشاهدين، والمدرجات التي تتسع لـ3500 متفرج ، ويعلو المبنى مظلة معدنية، وتبلغ مساحته  250 مترًا. ويتواجد نفق للاعبين، نفق للطوارئ  ومبنى للخدمات يضم صالة اللياقة البدنية "جيم" وغرف خلع الملابس للاعبين، وغرفة الصيانة الميكانيكية للدراجات، غرفة سحب عينات المنشطات، ومبني خدمات الزوار والجماهير على مساحة 300 متر.

تم افتتاح المضمار في عام 2019، بحضور دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ودكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للدراجات.

تواصلت بوابة روز اليوسف مع وجيه عزام، رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للدراجات، الذي أكد أن إقامة بطولة العالم للدراجات في مصر يعتبر حدث تاريخي لرياضة الدراجات.

وأضاف، "تم الإنتهاء من أحدث مضمار عالمي للدرجات في مصر، والنجاح الذي حدث نتيجة عمل إستمر لسنوات، وتم بدعم من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي منحنا دفعة قوية لإنتهاء المضمار في الوقت المناسب قبل بداية بطولة العالم، وحصلنا على شرف تنظيم البطولة بعد منافسة مع ألمانيا".

وأردف قائلا، "شارك في هذه البطولة 47 دولة، منهم أقوى دول العالم في رياضة الدراجات مثل إيطاليا وفرنسا وسويسرا والنمسا والولايات المتحدة الأمريكية، وهذه المشاركة لها مردود كبير على مصر، التي تعيش نقلة حضارية كبيرة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأكد، أن الإهتمام كان كبير مع الاتحاد الدولي للدراجات بهذه البطولة، وقال، على الرغم من كوني نائب أول لرئيس الاتحاد الدولي وحضرت الكثير من البطولات ولكن لم أجد إهتمام بالغ من معظم أعضاء الاتحاد الدولي وحضورهم إلى مصر والإنبهار الكبير الذي ظهر على وجوههم في حفل الافتتاح".

وعن افتتاح البطولة، قال رئيس الاتحاد المصري والإفريقي، "منظومة كبيرة عملت على خروج البطولة بالشكل المشرف، سواء من وزارة الشباب والرياضة أو الاتحاد المصري للدراجات، وتوج هذا العمل بوجود شركتي تذكرتي وبرزنتيشن، على مجهوداتهم في وقت قليل، غيروا معالم المضمار في خلال 24 ساعة، وهذا دليل على أن المصريين، قادرين على فعل المستحيل حتى مع ضيق الوقت".

وتقام بطولة العالم لدرجات المضمار للناشئين، من الفترة 1 حتى 5 سبتمبر، ويشارك منتخبنا الوطني في ثلاث سباقات  في إطار منافسات اليوم الثاني  للبطولة..

حيث تشارك شهد سعيد ومريم عاصم في تصفيات  فردي الاسبرنت ناشئات وفِي حال تأهلهن يستكملن أدوار السباق التالية، بينما يشارك كل من خالد علام ويوسف شريف في منافسات الدور الاول لفردي الكيرين ناشئين وحال تأهلهم يستكملان ادوار المنافسة.

ويشارك عبد الله عفيفي في منافسات تصفيات فردي الاسكراتش ناشئين وحال تأهله يستكمل الأدوار التي تقام في نفس اليوم تباعا.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز