عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

أطلقها الرئيس السيسي وتعد أكبر القوافل للمساعدات الإنسانية..

محافظ المنيا يستقبل قافلة "أبواب الخير" لصندوق "تحيا مصر" لدعم الأسر الأولى بالرعاية

محافظ المنيا يستقبل قافلة أبواب الخير
محافظ المنيا يستقبل قافلة أبواب الخير

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم ، قافلة "أبواب الخير" والتي تعد أكبر قافلة مساعدات إنسانية أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وينفذها صندوق تحيا مصر، لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، تزامنا مع اليوم العالمي للخير وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني.  



 

جاء ذلك بحضور ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة واللواء ياسر عبدالعزيز رئيس مدينة المنيا وأحمد عبدالحافظ منسق الصندوق وعدد من ممثلي الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة.   

 

قال المحافظ، إن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا للارتقاء بحياة المواطن المصري، واستكمالا لمسيرة النمو التي تضمن حياة كريمة للمواطنين، وانطلاقا من استراتيجية صندوق تحيا مصر لتدعيم الشراكة مع أجهزة الدولة والقطاع الخاص وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، والتنسيق الدائم مع كافة الجهات المعنية لتوزيع مساعدات القافلة للفئات المستحقة والمستهدفة وتوحيد جهود العمل المجتمعي.   تفقد محافظ المنيا، القافلة التي تضم 36 شاحنة ، تشمل 72 ألف كرتونة مواد غذائية و25 الف قطعة ملابس ،ومستلزمات الزواج لـ40 فتاة من الاولي بالرعاية، وذلك ضمن مبادرتي بالهنا والشفا ودكان الفرحة. 

 

كما تضم القافلة 54 حضانة بمشتملاتها وحضانة متنقلة ، و42 جهازا للعلاج بالضوء و15 جهاز إفاقة و6 أجهزة لقياس الصفراء و21 جهاز ضغط المجري الهوائي و21 جهاز تنفس صناعي و24 سريرا للرضع و66 ماكينة ضخ للسوائل و54 ماكينة سحب السوائل و 5 ماكينات غسيل كلوي و25 كرسي للغسيل الكلوي وذلك ضمن مبادرتي يوم جديد وكلنا جنبك .  

ووجه محافظ المنيا، أسمى معانى الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، على حرصه الدائم على تحقيق الرعاية الكاملة لجميع فئات المجتمع، والعمل في كافة الاتجاهات للنهوض بحياة الأسر المصرية، وتحقيق سبل الحياة الكريمة التي تتم في مختلف محافظات الجمهورية. 

مؤكدا أن الدولة المصرية تشهد أزهى عصورها ، وتخطو بخطوات ثابتة نحو التنمية والازدهار، كما أشاد المحافظ بالمبادرات التي ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني لدعم الاسر الاولي بالرعاية في كافة القري والنجوع وتوفير حياة كريمة لهم. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز