عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| قرار جديد للتموين بشأن صرف الخبز لمواطني محافظات القاهرة الكبرى

 قال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال، إنه ستبدأ عملية الفصل الجغرافي لمحافظات القاهرة ‏الكبرى والتي تشمل (القاهرة ـ الجيزة - القليوبية) في صرف الخبز أول أكتوبر المقبل.



 

وأضاف كمال - في بيان للوزارة اليوم الخميس - أن محافظات القاهرة الكبرى الوحيدة التي تعمل بنظام السيستم الواحد في صرف ‏الخبز، رغم أن باقي المحافظات تعمل بنظام الموقع الجغرافي ‏لصاحب البطاقة في صرف الخبز والتموين.‏ 

 

وأوضح أن شركة البطاقات الذكية بهذه المحافظات تقوم منذ بداية الشهر بإرسال رسالة على بون الصرف الخاص بالخبز؛ لتعريف المواطن أنه بداية من الشهر المقبل، سيكون صرف الخبز بمحافظات (القاهرة - الجيزة - القليوبية) طبقًا للمحافظة التابع لها البطاقة، حيث أنه من حق المواطن بتلك المحافظات صرف مستحقاته من الخبز على بطاقة الدعم بأي مخبز بالمحافظة التابع لها البطاقة التموينية.

 

وأشار إلى أنه وزير التموين الدكتور علي المصيلحي وجه مديري المديريات وقطاع الرقابة ‏والتوزيع بالمحافظة بمتابعة تنفيذ الأمر على الأرض وتشديد الإجراءات ‏الرقابية على مخابز المحافظات الثلاث؛ لضمان صرف الخبز للمواطنين ‏بانتظام.

 

يُذكر أنه يحق للمواطن من خلال موقع إدارة دعم مصر، وبوابة مصر الرقمية، وكذلك مراكز الخدمة التموينية المطورة عمل طلب إلكتروني لنقل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز