عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الخميس 16 سبتمبر..

عاجل| كيروش ينفي الأعذار وتعديل لائحة اتحاد الكرة وأسباب استقالة أسامة نبيه

استقالة أسامة نبيه
استقالة أسامة نبيه

شهد أمس الخميس 16 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الخميس 16 سبتمبر

أخبار الأهلي 

موسيماني: ما يحدث يعرض الجميع للخطر

كتب المدير الفني للنادي الأهلي بيتسو موسيماني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عادة لا أرد على مثل هذه الأخبار، لكن ما يتردد يُعرض الجميع للخطر وتهدد علاقات الأندية بعضها لبعض وكذلك المدربين".

الخطيب يستمع لشرح استراتيجية قطاع الناشئين

عقد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عقد جلسة أمس الخميس، مع خالد بيبو مدير قطاع الناشئين لكرة القدم، والتشيكي مايكل بروكيش المدير الفني للقطاع، للاطمئنان على استعدادات فرق القطاع للموسم الجديد.

وقال خالد بيبو إن الكابتن الخطيب استمع خلال الجلسة لشرح مفصل عن استراتيجية العمل في القطاع خلال المرحلة الحالية، واطمأن على استعدادات كافة فرق القطاع، والمسابقات التي يشارك بها كل فريق. 

وأشار بيبو إلى أن مجلس إدارة الأهلي، برئاسة الكابتن الخطيب، يحرص على تلبية كافة احتياجات جميع الفرق، من أجل المنافسة على جميع البطولات، مؤكدًا أن القطاع جاهز وأتم استعداداته بشكل قوي للمرحلة القادمة.

 

أخبار الزمالك 

أسامة نبيه يكشف أسباب استقالته

أصدر أسامة نبيه، المدرب العام لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، بيانًا رسميًا يعلن خلاله أسباب تقديمه الاستقالة من منصبه داخل القلعة البيضاء.

وقال أسامة نبيه عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "جماهير نادي الزمالك العظيمة يعلم الله اني حاولت كثيرا أن أقوم بحل مشاكل الفريق وتواصلت أكثر من مره مع مجلس إدارة الزمالك من أجل كيان نادي الزمالك ولم يتم حل المشاكل".

وأضاف أسامة نبيه: "كما أنني أشعر باستياء كبير بسبب سوء إدارة ملف الكورة داخل الفريق كما أننا لم نحصل على مستحقاتنا كذلك الجهاز الطبي والإداري أيضا لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ فترة ولم نتكلم احتراما لجماهير الزمالك واحتراما لنادي الزمالك الذي قدم لنا الكثير ولا يزال يقدم لنا، ولكن ما يحدث داخل نادي الزمالك من المسؤولين عن إدارة ملف الكورة شيء غير مقبول".

وتابع: "كنت اسعى جاهدا لحل المشاكل التي نواجهها من أجل كيان نادي الزمالك وجماهيره العظيمة وهناك مشاكل ماليه كثيره داخل الفريق ومستحقات متأخرة للاعبين وللجهاز الطبي والإداري والفني مع العلم أن الجهاز الأجنبي قد حصل على كافة مستحقاته وهناك عدم مساواه بيننا وهذا يجعل هناك مشاكل".

وواصل نبيه: "سوف يتم عقد جلسة اليوم مع رئيس نادي الزمالك واللاعبين من أجل حل هذه المشاكل، كما أنني على استعداد تام التنازل على الشرط الجزائي في عقدي وهو شهرين والجميع يعلم مدى حبي واعتزازي بأنني ابن من ابناء نادي الزمالك ولكن هناك العديد من المشاكل يجب حلها من أجل لم شمل الفريق والتركيز في ما هو قادم".

 

أخبار بيراميدز 

ممدوح عيد من أفضل الشخصيات الرياضية تحت 40 عامًا

أعلن القائمون على جائزة قادة الرياضة في العالم "Leader Sports Awards" لأفضل الشخصيات الرائدة في مجال الرياضة حول العالم، والتي تجرى للعام السابع على التوالي، عن اختيار المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لبيراميدز ضمن قائمة الفائزين بالجائزة.

وتمنح الجائزة لأفضل الشخصيات الرائدة تحت عمر ٤٠ عامًا في مجال الرياضة حول العالم، وسيقام الحفل يوم 7 أكتوبر المقبل بستاد تويكنهام في لندن.

 

أخبار المنتخب 

كيروش: سنفوز في مباراتي ليبيا ولا أعذار

أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، أنه سيخوض مباراتي ليبيا من أجل الفوز فقط دون أي أعذار.

وعقد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد مؤتمر صحفي لتقديم كارلوس كيروش حيث قال خلاله:" اسمحوا لي أن وأقدم كل خبراتي لكي أحقق كل أحلام المصريين في الوصول لكأس العالم وأشعر بالفخر بالتواجد هنا"

وتابع كيروش: "المنتخب المصري كبير من خلال الفوز بكأس أمم إفريقيا 7 مرات والتواجد في كأس العالم 3 مرات، التاريخ يجعلنا أن نشعر بالفخر".

مضيفًا: "الوصول للمونديال ليس بالأمر السهل، تعلمت من التاريخ المصري أن نأخذ بالاعتبار تاريخ 3000 سنة"، وأوضح حديثه ضاحكًا: "أتحدث عن العصر الحديث".

وأكمل كيروش: "لا بد أن نضع ونفكر في حلم واحد للعمل به، وأن يكون تفكير 110 ملايين شخص واحد، وآخر كلمة ستكون للاعبين".

واستطرد: "حياتي كلها للفريق لأجعلهم أفضل لاعبين وفريقا لتحقيق شكل أفضل في الفريق داخل الملعب ونحقق أحلام جميع المصريين".

وتطرق كيروش للحديث عن مباراة ليبيا: "علينا إثبات الفارق بيننا وبين ليبيا على أرض الملعب وباقي الفرق أيضًا، أعتقد أن هذه المرة هي الأخيرة لكي نتحدث عن الخوف سنواجه الفرق بمستوى واحد".

معربا: "سنذهب إلى ليبيا على هدف واحد الفوز ولا بد من تحقيق الفوز، لا يوجد أعذار".

وأتم كارلوس كيروش: "على كل لاعب في المنتخب أن يعرف أنه يرتدي أحلام المصريين وليس قميصا فقط، نلعب من أجل الجمهور ونلعب بثقة وفخر".

 

مجاهد سعيد بكيروش

أعرب أحمد مجاهد، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن سعادته بتعيين البرتغالي كارلوس كيروش في منصب المدير الفني لمنتخب مصر.

وتحدث مجاهد خلال مؤتمر تقديم كيروش قائلًا: "سعيد بتقديمي أحد أعظم مدربي الكرة في العالم".

وتابع: "الآن نحن في مرحلة جديدة في الكرة المصرية، ونتمنى أن نواكب توقعات المصريين خلال الفترة القادمة".

وتحدث مجاهد عن مباراتي ليبيا قائلًا: "الفترة قصيرة لكن نثق في كفاءة المدرب والجهاز المعاون".

وواصل: "أمامنا مباراتا ليبيا وكأس العرب ومباراتا التأهل وبطولة أمم إفريقيا، لذا نريد أن نبعد الجهاز الفني عن أي أمور داخلية من أجل التركيز في مهمتهم".

وأتم مجاهد تصريحاته موجها رسالة إلى الثنائي كيروش ونيلو فينجادا: "أشكر كيروش على استجابته السريعة وأيضًا أشكر نيلو فينجادا في التواصل المباشر بين الاتحاد والبرتغالي".

 

جهاز المنتخب يناقش خطة العمل

عقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب اجتماعا ظهر أمس بمقر الاتحاد فور الانتهاء من حفل تقديم المدير الفني الجديد.

وناقش الجهاز الفني خطة العمل في الفترة المقبلة والتحضيرات الخاصة بمعسكر الفريق المقبل الذي ينطلق يوم 28 سبتمبر الحالي.

 

كيروش: الفترة الجديدة تستدعي مزيدًا من العمل

أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، أن الفترة القادمة تستدعي المزيد من العمل وبذل الجهد والتعاون من أجل تحقيق حلم التأهل لبلوغ مونديال قطر ٢٠٢٢.

وقال كيروش خلال حفل تقديمه الذي عقد ظهر أمس: اسمحوا لي أن أكون مصريًا، حتى نحقق معا حلم التأهل للمونديال.

وأضاف، أنه سبق له التأهل مع ٤ منتخبات لكأس العالم، ويطمح ان تكون المرة الخامسة مع المنتخب المصري، والأمر يحتاج إلى "دقة قلب واحدة" من الجميع من أجل تحقيق ذلك.

وأشار كيروش إلى أن منتخب مصر لديه تاريخ كبير في القارة الإفريقية، ولا بد من المزيد من العمل للحفاظ على هذا التاريخ.

 

أخبار أندية أخرى

سيراميكا يستعيد جهود معاريه

قرر هيثم شعبان المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا، استعادة خدمات المهاجم حمزة مجدي، بعد انتهاء إعارته لنادي أسوان، ولاعب خط الوسط، مصطفى بهاء، بعد انتهاء إعارته لصفوف نادي أبو قير للأسمدة، ولاعب الوسط، علي الملواني، بعد انتهاء إعارته في نادي بورتو.

جاء قرار شعبان، المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا، بعد المستوى الطيب الذي قدمه الثلاثي المعار، خلال الموسم الماضي مع فرقهم المختلفة.

 

أخبار اتحاد الكرة 

عمومية غير عادية لتعديل بعض بنود اللائحة

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد أمس عددا من الطلبات الخاصة من الأندية الأعضاء تتضمن عقد جمعية عمومية غير عادية لتعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسي للاتحاد.

وقد رحب الاتحاد المصري لكرة القدم بكل تقدير بما تلقاه باعتباره حق أصيل للجمعية العمومية، حيث كلف الإدارة القانونية بالاتحاد بدراسة الطلبات والإجراءات الخاصة بتنفيذها، على أن يتم الانتهاء من هذه الدراسة خلال 48 ساعة، بالإضافة إلى مخاطبة الاتحاد الدولي والجهات المعنية، لضمان صحة الانعقاد بما يتفق مع صحيح اللائحة السارية. 

 

أخبار أندية أخرى

فاركو يستعير محمد صبحي

نجح مجلس إدارة نادي فاركو، في التعاقد مع محمد صبحي، حارس مرمى نادي الزمالك، لمدة موسم على سبيل الإعارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز