عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

البابا تواضروس ناعيًا الأنبا هدرا: عمود من أعمدة الكنيسة

البابا تواضروس مع الأنبا هدرا
البابا تواضروس مع الأنبا هدرا

نعي قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية وفاة الأنبا هدرا أسقف و مطران ابيارشية أسوان بعد وفاته اليوم عن عمر يناهز 81عاما بعد صراعه مع المرض.   



 
 

البابا تواضروس : الأنبا هدرا نموذجًا حقيقيًّا للحياة الرهبنة وخدمته الرعوية

 

وقالت الكنيسة فى نعيها: إن قداسة البابا تواضروس الثاني والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية يودعون على رجاء القيامة عمودًا من أعمدة الكنيسة وعضوًا من أعضاء المجمع البارزين، المطران الجليل والشيخ الوقور مثلث الرحمات نيافة الأنبا هدرا مطران إيبارشية أسوان ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس العامر بحاجر إدفو، الذي رقد في الرب اليوم، بعد أن أثرى الكنيسة عبر أكثر من نصف قرن، بخدمة رعوية وتعليمية، مقدمًا نموذجًا حقيقيًّا سواءًا في حياة الرهبنة أو في خدمته الرعوية.
 
وأصاف البيان لقد تأصل طويلًا نيافة الأنبا هدرا على مجاري مياه النعمة داخل الكنيسة فأثمر ثمرًا متكاثرًا ثلاثين وستين ومئة لحساب مجد المسيح. 
 
نثق أن ثماره المباركة وأعماله الصالحة ستتبعه، وأنه سيسمع الصوت الإلهي "نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ وَالأَمِينُ! كُنْتَ أَمِينًا فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى الْكَثِيرِ. اُدْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ." (مت ٢٥: ٢١).
 
و اختتم البيان : خالص العزاء لمجمع كهنة إيبارشيته وشعبها ومجمع رهبان دير القديس الأنبا باخوميوس بإدفو ولكل أبنائه ومحبيه.
 

صلاة تجنيز الأنبا هدرا بالقاهرة وأسوان

 

تقرر أن تقام صلوات تجنيز مثلث الرحمات نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان، ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، في الثانية عشرة منتصف ظهر غدٍ الثلاثاء، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية حيث سيصلي تجنيزه قداسة البابا تواضروس الثاني وعدد من أحبار الكنيسة، على أن ينقل الجثمان بعد ذلك بالطائرة إلى أسوان لإقامة صلوات تجنيز أخرى عليه وسط شعبه وأبنائه في المطرانية هناك.

وكانت الكنيسة منذ قليل، وفاة المطران الجليل والشيخ الوقور الأنبا هدرا مطران أسوان ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، عن عمر يناهز ٨١ سنة بعد صراع مع المرض، بعد أن قضى في الحياة الرهبانية أكثر من نصف قرن منها ٤٦ سنة أسقفًا ومطرانًا لإيبارشية أسوان.

 

أقرا أيضا : 

عاجل.. الكنيسة الأرثوذكسية تعلن وفاة أسقف أسوان بعد صراع مع المرض

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز