عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خاص: ثقافة كفر الشيخ تكشف لبوابة "روزاليوسف " كواليس مشروع "ابدأ حلمك"

خلال الدورات والورش
خلال الدورات والورش

تمارس قصور الثقافة بمحافظة كفر الشيخ دورها الفعال في كافة الأنشطة المسرحية المختلفة، بالإضافة إلى إطلاق بعض المشروعات الثقافية وعلى رأسها مشروع "ابدأ حلمك" الذي يهدف إلى اكتشاف المواهب الشابة في جميع المجالات المسرحية من جميع أبناء المحافظة. 



وقالت الدكتورة جاكلين بشري، وكيل وزارة الثقافة بمحافظة كفر الشيخ، أن مشروع "ابدأ حلمك" تم إطلاقة من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج والفنان المسرحي هشام عطوة رئيس الهيئة، وتحت إشراف الدكتورة إيناس عبدالديم، وزيرة الثقافة، وبمتابعة كل من: المخرج المسرحي، أحمد طه، المدير الفني للمشروع، والباحث محمد عمارة، عضو اللجنة التنفيذية ومقرر اللجنة الفنية للمشروع.

وأضاف وكيلة وزارة الثقافة بكفر الشيخ، في تصريحات خاصة  لـ " بوابة روزاليوسف " أنه تم إختيار الموهوبين من الشباب والفتيات في كافة مجالات المسرح من: التأليف، والإخراج، والتمثيل، مؤكدة أنه تم عمل إعلانات في قصور الثقافة البالغ عدد 22 المنتشرين في كافة أنحاء كفر الشيخ بالكامل، بالإضافة إلي توفير استمارات التقديم للشاب. 

  وأوضحت وكيل وزارة الثقافة بمحافظة كفر الشيخ،  أنه تقدم إلي هذا المشروع 700 شاب وفتاة، من جميع أنحاء كفر الشيخ، وبعد الإختبارات تم إختيار 60 موهوبا منهم فقط، موضحة أنه يتم عمل ورش تدريبية في الإيقاع الحركي، والتمثيل، والتأليف، والإخراج، لهؤلاء الشباب والفتيات الموهوبين الذين تم إختيارهم، مشيرة إلي أنه يحاضر في هذه الورش أساتذة من أكاديمية الفون كل أسبوع، كما أن هذا الورش بالمجان، مؤكدة أن هذا المشروع مهم جداً لاكتشاف المواهب الشابة من كافة مراكز ومدن وقري محافظة كفر الشيخ.

وأشارت وكيلة وزارة الثقافة بمحافظة كفر الشيخ، إلى أن الـ 60 موهوبا الذين حضروا الورش التدريبية، سيأخذون شهادات تفيد باجتيازهم هذه الورش، ثم بعد ذلك ينطلقون علي الساحة الفنية، مؤكدة أن الهدف الأساسي والرئسي من هذا الدورات هي إعداد موهب حقيقي للمسرح، من جميع أبناء محافظة كفر الشيخ.

 

وتابعت وكيلة وزارة الثقافة بكفر الشيخ، أن اللجنة الذي قامت باختبار المتقدمين لمشروع " ابدأ حلمك " وإنتقاء الموهوبين، ضمت أستاذة من أكاديمية الفنون.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز