عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

إزالة 142 حالة تعدٍ على المجاري المائية بالبحيرة

إزالة التعديات على المجارى المائية
إزالة التعديات على المجارى المائية

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية والمجاري المائية خلال فترة زمنية لا تتجاوز ٦ أشهر.



 

أكد هشام آمنة محافظ البحيرة استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

 

وشهدت مدن ومراكز محافظة البحيرة عددا من الحملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 142 حالة تعدٍ بنطاق 7 مراكز بإجمالي مساحة بلغت 11617م٢ عبارة عن تنفيذ 20 قرار إزالة بمساحة 5177م على مجرى نهر النيل بنطاق الوحدة المحلية لقرية النجيلة بكوم حمادة.

 

كما تم إزالة 48 حالة تعدٍ على مساحة 3491م٢ على مصرف اللوية وولاية حماية النيل بالمحمودية عبارة عن مبانٍ وأسوار بالطوب الأبيض وعشش وزراعات، وإزالة 67 حالة بمساحة 1687م بولاية النيل بالرحمانية، إزالة 4 حالات تعدٍ على أرض زراعية بمساحة 702م بنطاق قرية زاوية صقر بأبو المطامير عبارة عن مبانٍ بالطوب الأبيض وشدة خشبية، إزالة حالة تعدٍ بمساحة 320م٢ بنطاق قرية زاوية غزال بدمنهور عبارة عن أسوار بالطوب وشدة خشبية.

 

كما تم إزالة مخالفة بمساحة 120م بأبو حمص عبارة قواعد خرسانة وشدة خشبية، إزالة حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 120م بقرية مؤسسة البستان بالدلنجات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز