عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقام بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية

إشادة دولية بحفل افتتاح بطولة العالم للرماية للأطباق المروحية بالعاصمة الإدارية الجديدة

عروض الأفتتاح
عروض الأفتتاح

د.أشرف صبحي: مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية أحد أهم المعالم الرياضية والحضارية على مستوى الشرق الأوسط والعالم

 



أشادت وفود الدول المشاركة في بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية بالحفل المبهر لافتتاح البطولة الذي أقيم بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي تضمن عرض فقرات فنية رائعة، بدأت بعزف السلام الجمهوري، وعرض للموسيقى العسكرية، وفقرة للموسيقار عمر خيرت الذي قدم عدداً من السيمفونيات الموسيقية والأغاني التي نالت إعجاب وإشادة جمهوره، إضافة إلى عرض فني اشترك فيه النجم السينمائي أمير كرارة، وفقرة غنائية من تقديم المطرب أحمد جمال واختتم الحفل بالألعاب النارية التي أبهرت السادة الحضور.

 

وشهد الحفل حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والافريقى للرماية، وفلاديمير ليسن رئيس الاتحاد الدولي للرماية الخرطوش، وجوان فرانسوا رئيس الاتحاد الدولي للرماية الأطباق المروحية، ورؤساء الوفود والبعثات المشاركة في البطولة وبعض رؤساء الشركات الراعية.

 

وتقام بطولة العالم في الفترة من 11 وحتى 18 أكتوبر المقبل، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

نقل وزير الشباب والرياضة- في الكلمة التي ألقاها في الافتتاح- تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتمنيات سيادته بالنجاح والتوفيق لجميع المشاركين في البطولة، متمنياً طيب الإقامة لجميع المشاركين.

 

أكد الوزير أن مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية تعد أحد أهم المعالم الرياضية الحضارية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وعلى مستوى العالم لما تمتلكه من إمكانيات هائلة تم انشاؤها وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير العالمية التي جعلتها تضاهي وتفوق كبرى القرى الأولمبية في مختلف دول العالم، لافتاً إلى مجهودات الحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجميع مؤسسات الدولة وفي مقدمتها القوات المسلحة المصرية والتي كان لها الفضل الكبير في خروج هذا الصرح العظيم إلى النور.

 

أعرب الوزير عن بالغ التقدير لجميع المؤسسات الرياضية الدولية لثقتها الكبيرة في قدرات مصر وامكاناتها على احتضان مختلف منافساتها واستضافة كافة الوفود المشاركة من لاعبين واداريين وفنيين وجماهير.

 

وتشمل بطولة العالم للرماية للاطباق المروحية بطولة الجائزة الكبرى وبطولة افريقيا وختام منافسات بطولة العالم، بمشاركة 350 راميا ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية، وانطلقت فعالياتها بمنافسات بطولة الجائزة الكبرى والتي حصلت مصر فيها على أكبر عدد من الميداليات بواقع 9 ميداليات متنوعة.

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز