عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ذكرى انتصارات أكتوبر
البنك الاهلي

مستشار القادة والأركان: الاتصال المفتوح بين القادة والجنود فى حرب أكتوبر عجَّل بالنصر

اللواء محمد الشهاوي
اللواء محمد الشهاوي

قال اللواء محمد الشهاوى، مستشار كلية القادة والأركان، أحد أبطال سلاح الحرب الكيميائية في حرب أكتوبر المجيدة، وما سبقها من حرب الاستنزاف، أنه قبل حرب أكتوبر وخلال التحضيرات للحرب، كان هناك قنوات اتصال مفتوحة ودائمة بين قادة الحرب وبين الجنود والضباط، وهو ما عجّل بالنصر.



 

وتابع الشهاوى في حديثه خلال "صالون بوابة روز اليوسف"، وفى هذه الحرب نأخذ درسا مستفادا منها، ونوجه رسالة لكل مؤسسات الدولة، بأن القوات المسلحة استمعت الى ضباطها وابنائها خلال الحرب وكان هناك قنوات اتصال مفتوحة ودائمة.

 

وأشار الشهاوى الى فكرة تحطيم خط بارليف حينما استمعت قيادة القوات المسلحة آنذاك الى فكرة المهندس مقاتل باقي ذكي يوسف خلال الاستعداد للحرب، وهى إمكانية هدم خط بارليف عن طريق مضخات المياه، وصولا الى النصر في الحرب، فالاسرائيليون كانوا يؤكدون على عدم إمكانية تحطيم خط بارليف لكن فكرة المهندس المقاتل باقي يوسف تمكنت من تحطيمه.

 

وكان صالون "بوابة روزاليوسف" قد عقد ندوته تحت عنوان "مصر بين حربين: التحرير والتعمير.. الأحفاد يواصلون بطولات الأجداد،احتفالًا بالذكرى 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بحضور كوكبة من أبطال حرب أكتوبر ١٩٧٣، بهدف المساهمة في تخليد البطولات، والاستفادة من دروسها المستفادة في مواجهة تحديات الحاضر، أملًا في استشراف آفاق المستقبل، وقد أدار الندوة الكاتب الصحفى أيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف والكتاب الذهبي ووكيل نقابة الصحفيين

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز